عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القايمة كلمة السر .. أغرب حالات الطلاق في ٢٠٢٢

خلافات زوجية
خلافات زوجية

في الوقت الذي يتصدر فيه تريند "القايمة" مؤشرات البحث.. هناك مئات السيدات تقف على طرقات محكمة الأسرة، في انتظار دورهن لنظر الدعوى المقامة ضد أزواجهن التي قد تصل إلى 10 قضايا منفصلة ضد الزوج نفسه.

إقرأ أيضًا.. إلغاء القائمة يثير الجدل على مواقع التواصل..(القايمة سقطت)

وتعد قائمة المنقولات في مصر ضمانة لحقوق الزوجة من فرش ومنقولات الزوجية يتم استخدامها فقط عند وقوع الطلاق، فضلًا عن أن  جريمة تبديد المنقولات الزوجية معاقب عليها بالحبس والغرامة.

وفي الوقت الذي تهدف فيه الحملة الي تخفيف العبء عن كاهل العريس أو الزوج المستقبلي من أحمال قانونية للقائمة، خرجت الحملة الي اتجاه آخر وهو تحميل الشاب كافة مصاريف الزواج حسب المقرر من الشرع.

ويشار الي أن قضايا تبديد "القايمة" بالآلآف أمام محكمة الأسرة .. بعضها كانت أسباب الطلاق فيه بعيدة عن المنطق كل البعد لهدم حياة أسرية .

 

ما بتعرفش تعمل كولسلو

"ما بتعرفش تعمل سلطة "كولسلو"، وبتشتغل وناسية جوزها خالص" هكذا برر "عز. م" صاحب محلات لبيع اكسسوارات الكمبيوتر، تواجده بمحكمة الأسرة في مصر الجديدة؛ لرفع دعوى فسخ عقد زواجه لشعوره باستحالة المعيشة مع زوجته، يستكمل الزوج حديثه: حاولت تغيير الروتين اليومي وطالبتها بعمل سلطة "الكول سلو" وأنا هعمل باقي الأكل لارضاءها لكنها سابتني ونامت".

ويختتم الزوج: تحدثت مع والد زوجتي عما تفعله معي حتى يحاول إقناعها بأن إرضاء زوجها أهم من عملها، لكني فوجئت بموقف والدها السلبي.. وقف في صف ابنته ولم يحاول ايجاد حل بيننا، وقتها اختلفنا وطالبت بإتمام إجراءات الطلاق لكنه لم يرد، فلجأت إلى محكمة الأسرة وأقمت دعوى فسخ عقد زواج حملت رقم 49 لسنة 2021، ولا تزال منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

 

بسبب المسلسل

فيما روت ثلاثينية أمام محكمة الأسرة "كان في كل خلاف يرمى عليه يمين الطلاق، كلمه طالق أسهل كلمة على لسانه لا يعى بإنه يخرب بيته بنفسه، وكان أول يمين طلاق عند انجاب طفلى الأول عندما قررت أخرج من المستشفى إلى منزل والدي لكي تراعيني والدتي فنكد عليه وطلقنى".

 وتستكمل "وبعد شهر من الطلاق تدخل الأقارب وردني إلى عصمته، وحاولت بكل الطرق احتوائه إلا أن شخصيته وطبعه صعب متوتر دائما، وقام بتطليقى للمرة الثانية على سبب تافه عندما رفضت الذهاب معه لزيارة أحد أقاربه

وفعل مثل المرة الاولى ردنى لعصمته بعد تدخل الأقارب".

وتختتم " في أخر مرة كنت أشاهد مسلسل تليفزيونى لا يحبه وطلب منى عدم مشاهدته، إلا أننى لم ألبي طلبه، وعاد من العمل ووجدنى جالسة أمام التليفزيون وأشاهد المسلسل الذي لا يحبه فألقى سلسلة المفاتيح في الشاشة وكسرها ورمى عليه يمين الطلاق للمرة الثالثة".

 

بسبب الخطوط

وبعيدًا عن محكمة الأسرة، ورد سؤال غريب عبر صفحة الدكتور مبروك عطية الداعية الاسلامي على الفيسبوك حيث سأل رجل الدكتور عن حكم طلاق زوجته بسبب اكتشافه خطوطا بجسم زوجته.

يقول الزوج “تزوجت امرأة جميلة وبعد الزواج اكتشفت أن جسمها فيه خطوط فطلقتها.. فما الحكم؟”.

وأجاب مبروك عطية عن السؤال ساخرا: “يعنى هي عرفت تحافظ على الخطوط داخل جسمها ومعرفتش تحافظ عليه على وشها إيه الكلام الأوفر ده، أنت بتكلم واحد ساقط إعدادية”.

 

بسبب فيديو عالتيك توك

ومؤخرًا تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي واقعة رجل يطلق زوجته بسبب أغنية مسيطرة، بعد تداولها من قبل الزوجة على موقع الفيديوهات الشهير "تيك توك"، قبل أن تنتشر بشكل كبير على مختلف المنصات.

واستغلت الزوجة مساعدة الرجل لها في الأعمال المنزلية المتعلقة بغسيل الأطباق، وتعمدت تصوير مقطع فيديو له، ليس هذا فحسب، بل لجأت إلى دمج الفيديو على أغنية "مسيطرة" الشهيرة، وتداولها عبر موقع تيك توك، ولاقى مقطع الفيديو ضجة كبيرة على السوشيال ميديا ، الأمر الذي تسبب في شعور الرجل بالإهانة، ليقرر الانفصال عنها في واقعة صادمة .

موضوعات ذات صلة .. حظر النشر في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال