عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرض على موعد مع اقتران القمر والمشترى

بوابة الوفد الإلكترونية

 تشهد السماء، مساء اليوم، ظاهرة فلكية من نوع خاص، لاقتران القمر بالمشترى فنراهما متجاورين في السماء عند شروقهما في غضون الساعة 11:00 مساء ويظلان بالسماء حتى صباح اليوم التالي.

 

اقرأ أيضًا.. بريطاني: الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا لبيع الأسلحة في سوريا

 

 وأكد باحثو الفلك، أن جميع مشاهدات الأحداث والظواهر الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، باستثناء كسوف الشمس، حيث إن النظر إليه بالعين المجردة يضر العين جدًا، أما باقي الظواهر والأحداث الفلكية فهي معجزات مجردة تستحق التأمل.

 

مثلث الصيف:

 يشار إلى أن كوكب الأرض، شهد أخيرًا، واحدًا من أروع العروض التي يمكن رؤيتها في سماء، والمعروف باسم مثلث الصيف الشهير "Summer Triangle" بأنه تشكيل مكون من ثلاثة نجوم شديدة السطوع هي الألمع في الصيف في سماء نصف الكرة الشمالي، يتضمن النجوم الساطعة: ذنب الدجاجة (Deneb)، والنسر الواقع (Vega)، والنسر الطائر (Altair)، التي ترتفع جميعها فوق الأفق الشرقي

من السماء، و"مثلث الصيف" هو سمة سنوية لسماء الصيف الشمالية.
 
مسميات المشترى تاريخيًا:
 يشار إلى أن الحضارات القديمة أطلقت تسميات عدة على كوكب المشترى، ففى حضارة العراق القديم من بينها كوكب مردوك.. "نجم الإله مردوك"، كما سمى أيضاً بالكوكب الأبيض، وفي حضارة الأغريق عرف باسم جوف، هو إله السماء والرعد، وكذلك ملك الآلهة فى الأساطير الرومانية القديمة، وجوبيتر هو الإله العلوى من آلهة الرومان، اعتبر المشترى المعبود الرئيسى لدين الدولة الرومانية فى العصور الجمهورية والإمبراطورية.

 

موضوعات ذات صلة ..

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم

إقبال كبير على حجز قطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة