رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص

صلاة العيد
صلاة العيد

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن موعد إجازة عيد الأضحى 2022، بالتزامن مع اقتراب أول أيام عيد الأضحى 1443 والذي سيبدأ أول أيامه السبت المقبل 9 يوليو 2022.

وحدد مجلس الوزراء ووزارة القوى القوى العاملة موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الخاص والحكومي، حيث ستمتد الإجازة لأكثر من 7 أيام لجميع الموظفين.

 

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في القطاع الخاص والحكومي

وسيكون موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص بدءا من السبت 9 يوليو الجاري حتى الخميس 14 يوليو، حيث ستمتد لمدة 8 أيام بموجب قرار وزير القوى العاملة، حيث أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت الموافق 9 يوليو حتي الخميس الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

 

تحديد إجازة عيد الأضحى

رسميًا.. الحكومة تحدد أيام إجازة عيد

الأضحى

وأكد وزير القوى العاملة أن القرار يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

 

وبموجب قرار تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام أو بعضها مثلي هذا الأجر.