رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

4 حالات غش إلكتروني في امتحان ديناميكا الثانوية العامة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 13:15
4 حالات غش إلكتروني في امتحان ديناميكا الثانوية العامةغش إلكتروني
كتبت- نرمين عِشرة

 تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني في وزارة التربية والتعليم من رصد أربع حالات غش في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للثانوية العامة.

 تتضمن الحالات المضبوطة (حالتين بمحافظة الشرقية وحالتين بمحافظة أسيوط) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

 وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) أمام (1918) لجنة امتحانية الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد 100 ألف و315 طالبا وطالبة، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "علم النفس، وعلم الاجتماع"، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)".

وحرص الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين، ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل

بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 وبحسب القانون الجديد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، كل من طبع، أو نشر، أو أذاع، أو روج بأية وسيلة، أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها، أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش، أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

 

أهم الاخبار