رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أولياء الأمور من أمام لجان الامتحان: مفيش عيد عندنا السنة دي بسبب الثانوية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 10:23
أولياء الأمور من أمام لجان الامتحان: مفيش عيد عندنا السنة دي بسبب الثانويةمدرسة المنيرة الإعدادية المشتركة بالقاهرة
كتبت- أسماء عز الدين

 وُجِد عدد من أولياء الأمور والأهالي لطلاب الثانوية العامة، أمام لجان امتحان أبنائهم بمدرسة المنيرة الإعدادية المشتركة بالقاهرة، وسط تواجد أمني مكثف أمامها، بالإضافة إلى قيامهم بإغلاق الشارع من الجانبين لمنع مرور السيارات خلال تأدية الامتحان.

 

 ويؤدي طلاب شُعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، ورقيًا بنظام أسئلة يعتمد على البوكليت، والإجابات تكون في البابل شيت.

 

 ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ. وفي هذا السياق، تحدثت بوابة الوفد الإلكترونية مع عدد من الأهالي عن العيد في ظل ظروف الامتحانات واستعدادهم له خلال هذا العام.

 

قالت إحدى الأمهات، إنهم لا يشعرون بطعم العيد هذه السنة، بسبب الضغط النفسي والعصبي الذي يمرون به بسبب الامتحانات، كما أنهم لم يشعروا بأي مناسبة على مدار العام بسبب الثانوية العامة.

وذكرت أخرى للوفد مازحة: "مفيش عيد عندنا السنة دي.. مفيش أصلًا لحمة فيه، ممكن نعملها وممكن لا كمان بسبب الامتحانات"، مضيفة أنه ليس هناك أي خطط خلال إجازة العيد سوى المذاكرة استعدادًا للامتحانات التالية بعد الإجازة.

 

 يذكر أن امتحان الديناميكا يبدأ فى التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة، ويبلغ إجمالي عدد أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) 25 سؤالًاا، وتكون الدرجة الكلية للامتحان 30 درجة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 707 آلاف و992 طالبًا/ طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.
 

أهم الاخبار