عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يبحث مع "الفاو" استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ COP27

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل  السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) برئاسة الدكتور عبدالحكيم الواعر، المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، و نصر الدين حاج، الأمين ممثل المنظمة بمصر، بحضور  أيمن ثروت ممثلا عن وزارة الخارجية.

وبحث القصير، خلال الاجتماع، التحضير لمؤتمر الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 والذي تستضيفه مصر في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.
وأكد وزير الزراعة على أن تأثيرات تغير المناخ على الزراعة تؤثر بشكل متزايد على الأمن الغذائي للناس وسبل معيشتهم ، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى تكثيف التكيف وتعظيم الفوائد المشتركة للتخفيف.
واستعرض القصير مع وفد منظمة الفاو

أولويات الحكومة المصرية ومجالات دعم العمل المناخي وبلورة مبادرة مصرية يتم اطلاقها بمؤتمر المناخ تهدف إلى التوسع في تنفيذ اجراءات مواجهة آثار التغيرات المناخية من خلال الحصول على تمويلات لدعم مشروعات التكييف المناخي مثل مشروعات زيادة كفاءة استخدام المياه والتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية في الأنشطة الزراعية مثل الري وخلافه، بالإضافة إلى مشروعات زيادة كفاءة قطاع الإنتاج الحيواني وتنمية الغابات والمراعي.