رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معيط: الدولة وضعت استراتيجية قوية لدعم الصناعة والتصدير لزيادة الإنتاج

استراتيجية قوية لدعم
استراتيجية قوية لدعم الصناعة والتصدير لزيادة الإنتاج

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة وضعت استراتيجية قوية لدعم الصناعة والزراعة والتصدير وتذليل كل العقبات لزيادة الإنتاج، وهو ما سيكون له أثره في إنعاش السوق المحلي بالسلع المختلفة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب، وتحسين وضع العملة المصرية. 

وأثني معيط على هامش مشاركته في افتتاح معرض "صناعة بلدنا" على تنظيم المعرض الذي يلقى الضوء على الصناعات المحلية والمنتجات الوطنية المعروضة بداخله لانه يكشف للمجتمع التقدم الذي يحدث في المجال الصناعي لحظة بلحظة وفق خطة الدولة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعميق وتشجيع الصناعة، وزيادة الأنشطة الصناعية، قائلا: "لابد أن تظهر هذه الصناعات للجمهور كل يوم وسعيد انني شاهدت منتجات كنا نستوردها وبدأنا نصنعها".

وافتتح اليوم الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس  الهيئة الوطنية للصحافة، معرض "صناعة بلدنا" الذي يستمر لمدة ثلاثة أيامٍ بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات (الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية).

حضر الافتتاح الدكتور محمد معيط،

وزير المالية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والملحق التجارى لسلطنة عمان. ولفيف من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية والخاصة. 

وعقب الافتتاح تفقد الوزراء أجنحة المؤسسات والقطاعات والهيئات والشركات المشاركة فى المعرض. وأشادوا بتنظيم المعرض ورسالته في خدمة الصناعة الوطنية وأثنوا على ما تقدمه الأجنحة المختلفة من منتجات وطنية محلية الصنع تضاهي في جودتها ما يتم استيراده من الخارج، وأشادوا بتنوعها وتناسبها لمختلف احتياجات الإنتاج الوطني وأيضا تلبية الأذواق المختلفة، كما أشادوا بما قدمته وزارة التضامن وبعض المحافظات في جناح الحرف اليدوية.