رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة عقار للخطورة الداهمة بحي السيدة زينب حفاظًا على أرواح المواطنين والمارة

إزالة عقار بحي السيدة
إزالة عقار بحي السيدة زينب

 في إطار إزالة العقارات الآيلة للسقوط بما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين والمارة والممتلكات، وفي هذا الصدد وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بعد العرض على اللجان المختصة، بسرعة تنفيذ إزالة عقار لخطورته الداهمة على أرواح المواطنين بنطاق حي السيدة زينب.

 

اقرأ أيضًا.. محافظ القاهرة: غرفة العمليات المركزية تعمل على مدار ٢٤ ساعة

 

 وفي هذا السياق بدأت الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب بأعمال إزالة العقار رقم ٧ عطفة الزفتاوي من شارع السد بنطاق حي السيدة زينب والصادر بشأنه قرار من لجنة المنشآت الآيلة بالسقوط بالحي والتصديق عليه، وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.
وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العقار صادر له قرار هدم حتى سطح الأرض ويمثل خطورة على المارة وهو خالٍ من السكان والمنقولات ومكون من دور أول وأرضي وحوائط حاملة من الحجر والدبش القديم وأسقف خشبية وصادر له قرار إزالة، حيث تبين وجود انهيار بسقف الدور الأرضي بالجزء الداخلي وشروخ نافذة بالحوائط وهبوط أرضي بمدخل العقار والدور الأرضي وشددت

سيادتها على عمل الصلبات والتحفظات اللازمة قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بمعرفة الحي.

 

 وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها للسادة رؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل للمنشآت كافة الآيلة للسقوط بنطاق كل حي وإعداد تقارير وافية وفورية بالمعلومات والتفاصيل كافة وإجراء المعاينات اللازمة طبقًا لتعليمات محافظ القاهرة.


 كما ناشدت سرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية.

 

 وشددت على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية مع تكثيف الحملات على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالفة والقضاء عليها في المهد وعدم عودة البناء المخالف.