رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة أول سيدة مصرية تقود المترو.. هند عمر: المسؤولية كبيرة

هند عمر
هند عمر

 انتهت خلال الفترة الماضية اختبارات مترو الأنفاق لسائقات المترو، وبدأ تدريب الفتيات على قيادة مترو الأنفاق لمدة 4 أشهر قبل بدءالعمل، حتى يكتسبن الخبرة في العمل.

 

 وتعد هند عمر، أول سيدة تقود مترو الأنفاق فى مصر ، بعد أن اجتازت اختبارات مترو الأنفاق، والتي أكدت أنها بدأت علاقتها بالمترو بكونها مجرد راكبة للمترو، وحينما شاهدت إعلان طلب سائقين للمترو تقدمت إليه عبر الموقع الإلكتروني للشركة، وبالفعل خضعت للاختبارات وحصلت على التأهيل المناسب وأصبحت مسئولة عن القطار.

 

 وأعربت هند عن سعادتها الشديدة، بكونها أول من يخوض التجربة من السيدات، وأصبحت أول سيدة تقود القطار، مؤكدة أن قيادة السيارة مختلفة عن القطار، تمامًا، فالقطار به 8 عربات ممكن يحدث بها أعطال، لكن السيارة عربة واحدة ومسؤوليتها أقل بكثير، وتقع على سائق القطار مسؤولية كبيرة

ولابد أن يتميز بحسن التصرف طوال الوقت ويكون مركزًا بشدة طوال العمل لتفادى أى خطأ، وطول مدة القيادة تتابع الإشارات.

 

 وأشارت هند عمر إلى أنها حاصلة على بكالوريوس تجارة ولم تتخيل أن تلتحق بهذا الوظيفة، إذ لم تكن متاحة للفتيات من قبل في مصر.

 

 وأوضحت أنها ستعمل في قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق «الأخضر»، وذلك بعد أن خضعت لتدريب القيادة الفعلية للقطار لمدة 4 شهور، واستلمت العمل فعليًا منذ شهر ونصف، مشيرة إلى أنها واجهت تعليقات سلبية كتير، ولكن لم تؤثر فيها.