رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرق التقديم على مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

منحت وزارة التربية والتعليم فرصة أخيرة للتقديم على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل بالمدارس "الرسمية"، التي تنتهي غدًا الخميس.

 

اقرأ أيضًا :- حقيقة الإصابة بفيروس البطيخ

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن انتهاء المدة المحددة غدًا، يوم الخميس، للتقدم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل بالمدارس "الرسمية" ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الرسمي والرسمي لغات".

 

طرق التقديم بالمرحلة الابتدائية:

 

يمكن التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg).

 

شروط التقديم:

 

ووضعت وزارة التربية والتعليم، عدة ضوابط للتقديم بمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، أبرزها؛ سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

لا يعتبر قبول الأطفال نهائيًا إلا بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة للمقبولين بالتنسيق بالاطلاع على الأصول والمستندات للأطفال قبل قبول الملف سواء بالنسبة لسن الطفل من خلال الرقم القومي أو محل السكن والإقامة طبقًا لتقسيم القطاعات وتبعية الإدارات التعليمية.

 

يتابع ولي الأمر، نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

 

وفي حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، يمكن مساعدة ولي الأمر، حيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.

 

إجراءات بعد انتهاء مدة التقديم:

 

بعد نهاية مدة التسجيل، تقوم اللجنة بطباعة الرول العام وعمل إجراءات اعتماده من لجنة المدارس الرسمية للغات المشكلة من رئيس اللجنة مدير عام الإدارة وموجه أول رياض الأطفال ومسئول المدارس الرسمية للغات بالإدارة ومديري المدارس الرسمية للغات بالإدارة وعضو من التوجيه المالي وعضو الشئون القانونية 4 نسخ معتمدة من اللجنة ومدير عام الإدارة.

 

كما يتم إعلان التنسيق الأول بالمدارس بعد الاعتماد يوم الأحد 19 يوليو والتنسيق الثاني يوم الأحد 9 أغسطس في أماكن ظاهرة بالمدارس.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new