رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قضية مغاغة| الزيات : نقابة المحامين أكبر من أن تتوسل أو تستجدي لأي جهة

منتصر الزيات خلال
منتصر الزيات خلال الجلسة

قال منتصر الزيات، المرشح على مقعد نقيب المحامين، إنه في الوقت الذي نثني فيه على موقف مجلس النقابة العامة من الحضور الجماعي له، والقيام بالدور النقابي في الدفاع عن الزملاء المتهمين في قضية مغاغة، وترافع ممثل النقابة في طلب التأجيل لاتمام الصلح مع النيابة العامة .


وتابع فى بيان له، إلا أننا نعبر عن استيائنا من استخدام المجلس لبعض المفردات مثل "نرجوكم " و" نتوسل إليكم" ، لافتا إلى أنه مع تقديره للروح الأبوية التي دعت المجلس لاستعمال هذه المفردات، أرفض ذلك رفضا قاطعا ونرجوا عدم تكراره مستقبلا.

 

وأضاف الزيات، أن نقابة المحامين أكبر من أن تتوسل أو تستجدي لأي جهة  ولو كانت هيئة قضائية، تنظر دعوى يمثل فيها متهمين من صفوة المحامين ورموزهم، وهذا لا يتعارض مع حرصنا على مصلحة الزملاء المحامين المتهمين بل نرى ان لغة الاستجداء قد تأتي بنتائج عكسية .


معربا عن شكره لكل الزملاء الذين توافدوا من محافظات شتى للتضامن مع زملائهم المتهمين في هذه القضية.

 

وكانت قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا خلال جلستها المنعقدة اليوم تأجيل محاكمة 20
محاميًا، في القضية المعروفة إعلاميا بمحامي مغاغة، لجلسة 26 يوليو المقبل للمرافعة.

 

عُقدت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد حسام، رئيس المحكمة، بحضور

فريق دفاع ترأسه الأستاذ مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، وكبار المحامين.

حضر الجلسة يحيى التوني وكيل النقابة، ومحمود الداخلي، الأمين العام المساعد، وسعيد عبدالخالق، ماجد حنا، محمد الكسار، محمد نجيب، نبيل عبدالسلام، محمد كركاب، محمد عبدالوهاب، محمد عبدالستار بدر، عيسى أبو عيسى، إسماعيل طه، علي الصغير، صلاح سليمان، فاطمة الزهراء غنيم، أعضاء مجلس النقابة العامة، وعلاء حسن نقيب محامي المنيا، حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة، طارق عبدالعظيم نقيب محامي بني سويف، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية بالمنيا، ولفيف كبير من السادة المحامين والمحاميات.

جدير بالذكر أن قضية محامين مغاغة متهم فيها 20 محاميا، منسوب لهم تهم إهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية في مايو 2012 بمحكمة مغاغة الجزئية.