رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: نعمل على إعداد مواطن مدرب ومؤهل لسوق العمل الداخلي والخارجي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة، أن المواطن في الماضي كان هو يحاول ويجاهد للوصول للحكومة، أما الان في ظل الجمهورية الجديدة ، فالدولة المصرية هى التي تصل إليه، وتوفر له سبل الامان .

وأضافت مكرم، أن مبادرة مراكب النجاة هدفها الأول هو الحفاظ على أرواح المصريين من المخاطر التي يتعرضون لها أثناء الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنه تم عمل أكثر من زيارة في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه تم التعاون مع الحكومة الألمانية تدريب وتأهيل الشباب وصقل مهاراتهم وفتح طاقة نور لهم وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة في سوق العمل.

وذكرت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تأهيل الشباب المصري

للعمل سواء كان بالداخل أو الخارج مؤكدة أن الهجرة هي حق لكل مواطن ولكن بطريقة الشرعية، فالمهاجر عليه حقوق وواجبات يجب معرفتها ووعيها قبل السفر.

ووصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى محافظة بني سويف، صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لافتتاح عدد من قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج عدة محافظات مصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير.