رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 امتحانات للمتقدم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

التربية والتعليم
التربية والتعليم

بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن تفاصيل ورابط التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم اليوم.

 

5 امتحانات للمتقدم بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تعلن تفاصيل ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة
وقال رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، قررت الوزارة عمل إعلان لتعيين المعلمين لكل محافظة تفاديا لمشكلة النقل من محافظة إلى أخرى، فبعد قبول المعلم سيكون عليه العمل لمدة 5 سنوات فى المحافظة التى قُبل فيها، ولا يجوز له النقل إلى محافظة أخرى لمدة 5 سنوات.
 
وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، إن المعلمين هم العامود الفقرى لتعليم النشء، وسنجرى للمعلمين 5 امتحانات متخصصة، وبعد اجتياز الاختبار، سيجرى اختبار لنرى مدى تقبله لتدريس النظام الجديد وعند اجتيازه الاختبار سيتم عمل له عقد لمدة عامين وبعدها سيصبح معلما فى وزارة التربية والتعليم.
 
ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلى أن سن المتقدم للوظيفة لا يزيد عن 35 عاما، والتقديم عبر الإنترنت ولا مجال فيه للوسطة أو المحسوبية، وأرجو من المواطنين ألا تفتح باب للسماسرة الذين ينصبون على الناس تحت مسمى هنوفر لكم وظيفة فى التربية والتعليم، وهذا ليس له أساس من الصحة لأن منظومة قبول 30 ألف وظيفة ستكون عبر الانترنت ولا مجال فيه للواسطة مطلقا.

 

 المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم


وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المستندات

المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم.

 
وجاءت التفاصيل كالتالي:

تفاصيل ورابط التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم
المؤهل الدراسي وشهادة تأهيل وصورة من إيصال الإيداع المبلغ 22 جنيها
مرسوم الامتحانات وأيضا بطاقة الرقم القومي.
وسيتم رفض الطلب فى حالة تزوير مستندات، والتقديم سيتم إلكترونيا عن طريقة بوابة الوظائف الحكومية من 2 يوليو حتى 24 يوليو من نفس الشهر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط
التالي: "jobs.caoa.gov.eg" .

 

نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربى.