عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البترول: إدخال الغاز في 101 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة

فني غاز طبيعي داخل
فني غاز طبيعي داخل أحد المنازل ضمن "حياة كريمة"

كشفت المتحدث باسم وزارة البترول، المهندس حمدى عبدالعزيز، عن عدد القرى التي دخلها الغاز الطبيعي، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تستهدف تغيير وجه الحياة في الريف المصري.

أقرأ أيضًا: الرابط الرسمي للتقديم على وظائف قطاع البترول

وقال "حمدي عبدالعزيز"، خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخولي، ببرنامج "في المساء مع قصواء" المعروض على فضائية "سي بي سي": "الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية في إطار مشروع حياة كريمة، والذي يقضي بتنمية القرى المصرية كافة لتوفير حياة أفضل للمواطنين".

وأضاف "المتحدث باسم وزارة البترول"، أنه خلال المرحلة الأولي من المبادرة سيتم توصيل الغاز لأكثر من 1451 قرية، وتم تنفيذ 101 قرية حتى الآن.

وأوضح "المتحدث باسم البترول"،  أن "الـ 1000 قرية تم إدراجها ضمن خطة تطوير القرى المصرية، لكن ما يؤخر البدء فيهم هو انتظار الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي حتى يصل الغاز الطبيعي للمنازل".

وأشار "عبدالعزيز"، إلى أن مصر حاليًا باتت مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الغاز الطبيعي بمنتدي غاز شرق المتوسط، حيث أن مؤتمر الوزراء الذي تم عقده

الأسبوع الماضي أكد كون مصر باتت على خريطة الغاز العالمية، بسبب وجود بنية تحتية قوية خاصة بإسالة الغاز الطبيعي لا توجد في دول الشرق الأوسط.

وتابع: "مصر وقعت 108 اتفاقيات خلال الـ8 سنوات الماضية، حيث إن مثل تلك الاتفاقيات هي حجر الزاوية للبحث والتنقيب عن البترول الغاز، ومن دون اتفاقيات لم نكن لنبدأ في رحلتنا للبحث والتنقيب".

وبيّن"عبد العزيز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرتين خلال العام الماضي فيما يخص قطاع الغاز الطبيعي، أولاها: تنص على التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل، وحدث في هذا الباب الكثير من الطفرات، وقال: "وصلنا غاز خلال الـ8 سنوات الماضية لأكثر من 7 ملايين مشترك".