عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هكذا احتفل العالم بعيد الأب 2022

احتفال العالم بعيد
احتفال العالم بعيد الأب

يحنفل العالم كل عام بيوم عيد " الأب " ، الذى يوافق 21 يونيو كيوم عربي؛ لتقدير دور الأب في الأسرة، وهو مناسبة شائعة في الكثير من الدول العربية والغربية أيضًا.

 

ويعد فرصة للعرفان والتقدير لدور الآباء في حياة أسرتهم، فهم مصدر الدعم والأمان والحماية لأولادهم، رغم أن البعض قد لا يشعر بهذا الدور.

 

اقرأ ايضًا :- ربط كهربائى سعودى مصرى يحقق أهدافًا اقتصادية واجتماعية للوطن العربى

 

حبث احتفل محرك البحث جوجل، بيوم عيد الأب (Father's Day)‏ الذي يعد حاليًا احتفالًا عالميًا اجتماعيًا، خاص بتكريم الآباء. ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشارًا في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

 

تاريخ عيد الأب في مصر

 

كثير من الدول العربية ومنها مصر خصصت 21 يونيو من كل عام يومًا للاحتفال بعيد الأب، عدا بعض الدول مثل سوريا واليمن وفلسطين، وموريتانيا والسودان.

 

من هو صاحب فكرة الاحتفال  بـ"عيد الأب"

 

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود، من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909ميلاديا، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت.

 

وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new