رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

طارق شوقي: تسريب امتحانات الثانوية العامة أمر مستحيل

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور باستحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 202‪2

اقرأ أيضًا: شاهد| الحكاية الكاملة لأزمة نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم يحدث منذ توليه الوزارة عام 201‪7 .ولا مجال له أن يحدث

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لمنع تسريب الامتحانات خاصة ومنها تولي جهات سيادية طباعة امتحانات الثانوية العامة حتى تكون مؤمنة بشكل كامل.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة لا يعودون لمنازلهم ولا يخرجون من مراكز وضع أسئلة الامتحانات، من أجل ضمان سرية الامتحانات، مشيرا إلى أن وضع الأسئلة يتم في مركز متخصص، والسؤال الواحد يشارك فيه ما يصل لنحو 20 متخصصًا.

 

ويؤدي 707 آلاف و992 طالبًا

وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية) امتحانات الثانوية العامة 2022 في ألفين و89 لجنة سير في المدارس بكل قطاع على مستوى الجمهورية.
 
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة اليوم الإثنين، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك" بتوزيع كتيبات المفاهيم داخل اللجان.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 202‪2 ورقيًا على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان.