رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العلمين الجديدة.. أيقونة المدن الذكية

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

 مدينة العلمين الجديدة واحدة من أهم المدن التي خططت لها الدولة في مشاريعها التنموية الأخيرة، إذ تعد من مدن الجيل الذكية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أنشطة أثرية وأوبرا ومسرح مفتوح وسينما وخدمات روحانية.

 

اقرأ أيضًا.. الإسكان: وحدات مدينة العلمين الجديدة تُلبي متطلبات مختلف شرائح المصريين

 

وتنقسم المدينة إلى شريحة سياحية وتاريخية وسكنية، تقع الشريحة السياحية الاستثمارية الأولى على ساحل البحر المتوسط، والشريحة الاستثمارية الثانية جنوب طريق الإسكندرية مطروح الدولي، أما الشريحة الثالثة فهي المنطقة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين.

 

معلومات عن مدينة العلمين الجديدة:

 تقع مدينة العلمين الجديدة في منطقة الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، وتبدأ حدودها من طريق وادي النطرون حتى الضبعة، على مساحة 49 ألف فدان، وتستهدف استيعاب 3 ملايين نسمة.

 

 ومن المخطط أن تضم المدينة 14 حيًا متعدد المستويات، ومناطق تجارية وخدمية على مساحة 5 آلاف فدان، كما تضم مراكز بحثية وجامعات على 1000 فدان، ومناطق لوجستية على 3 آلاف فدان، ومناطق صناعية على 5 آلاف فدان.

 

 كما تضم المدينة جامعة العلمين الدولية، وكمبوند الـ700 فدان، ومحطة لتحلية مياه

البحر، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وممشى سياحي على مساحة 14 كيلومترًا، بالإضافة إلى أبراج شاطئية ومنطقة ترفيهية.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه يوجد العديد من المشروعات الخدمية فى العلمين للأهالى القاطنين بالأماكن المجاورة، حيث سيتم إنشاء مستشفى كبير بالمدينة.

 

 ولفت إلى أن 25% من إجمالى المساحة المخططة لمدينة العلمين الجديدة مخصصة لإنشاء منطقة صناعية، موضحًا أن المرحلة الأولى من مدينة العلمين تشمل ممشى بطول 7 كيلو ومجموعة من الأبراج الشاطئية والمنطقة الترفيهية.

 

 وأكد مساعد وزير الإسكان، أنه خلال الشهر الجارى سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة.