رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصدر بالتموين يكشف أعمار المحرومين من الدعم

وزارة التموين
وزارة التموين

فجّر مصدر مُطلع بوزارة التموين مفاجأة معلنًا حذف بعض الفئات العُمرية من قوائم المستفيدين من التموين ودعم الخبز.

 

وأوضح المصدر لبوابة الوفد أنه سيجرى حذف من تجاوزت أعمارهم 120 عامًا، ومن بلغ سن الـ124 عامًا، بإجمالي يصل إلى 500 مستفيد.


وقال مصدر مطلع من خلال مراجعة قاعدة بيانات البطاقات التموينية تبين وجود  ١٩ ألف و٣٣٨ رب أسرة مقيد على البطاقات التموينية، تجاوزت أعمارهم ٩٥ عام، ومنهم  ٦٥٣٤ مستفيد تجاوزت أعمارهم ١٠٠ عام، وأن عدد من تراوحت أعمارهم بين ١٠٠ إلى ١٠٠ عام بلغ ٣٧٨٠ مواطنًا، ومن ١٠٥ إلى ١٠٩ عام بلغ ١٣٠٧مستفيد.

 

كما سجل الرصد وجود ٥٥٨ مواطنًا مقيدًا على البطاقات التموينية تتراوح أعمارهم ما بين ١١٠ إلى ١١٤عام ، و من  ١١٥ إلى ١١٩ عامًا بلغ عدد المستفيدين ٤٥٠ مستفيد، بينما بلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية الذين تتراوح أعمارهم ما بين ١٢٠ إلى ١٢٤ عام  ٤٤٩ مستفيدًا.

وأوضح المصدر أن وزارة التموين والإنتاج الحربى تتصل اتصال مباشر مع السجل المدنى وأي حالة وفاة جديدة يتم إخطار وزارة الإنتاج الحربي مباشرة ،وبناء عليه يتم حذف المتوفى من قاعدة بيانات

الدعم التموينى ودعم الخبز وذلك دون الحاجة لقيام أسر المتوفى بإبلاغ مكتب التموين كما كان يحدث من قبل، إلا أن المشكلة فى لوفيات القديمة لأشخاص انتقلوا إلى رحمة الله قبل ميكنة نظام البطاقات التموينية ووجود شبكة تربط جميع الجهات المعنية، داعيًا أسر هؤلاء للإبلاغ عن حالات الوفاة حتى يتم حذفهم من الدعم.

 

وأوضح المصدر أنه قدّم  مذكرة لوزير لتموين بحذف كل من يتجاوز عمره ٩٥ عامًا وفقًا للرقم القومى المسجل على قاعدة البيانات وفى حالة وجود شخص على قيد الحياة، وتم حذفه عليه إثبات ذلك وبناء عليه يتم إعادته للدعم مباشرة، وتهدف الوزارة من هذه الإجراءات وصول الدعم لمستحقيه وتوفير ميزانية تسمح بإضافة المستفيدين مستحقى الدعم مما ليسوا مدرجين على البطاقات التموينية.