رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بطوكيو يعرب عن تطلعه لضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر

السفير محمد أبو بكر
السفير محمد أبو بكر مع Akio Mimura

 بحث سفير مصر في طوكيو، محمد أبو بكر، مع Akio Mimura رئيس الغرفة اليابانية، وكذا غرفة طوكيو للتجارة والصناعة، حجم التطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر على الأصعدة كافة، والتقدم الذي اتسمت به المؤشرات كافة الخاصة بالاقتصاد المصري على مدى السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي ساهم في الحد من التداعيات المترتبة على أزمة انتشار فيروس "كورونا" وكذا الأزمة الأوكرانية.

 

وأعرب السفير أبو بكر أيضًا عن تطلع الجانب المصري لضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مصر، خصوصًا مع ما يوليه رئيس الجمهورية من اهتمام كبير لتعزيز العلاقات مع اليابان على شتى المستويات، وبما يفتح المجال أمام الشركات اليابانية لاتخاذ الخطوات اللازمة للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتزايدة في مصر.

كما نوّه السفير المصري في هذا الصدد بما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء المصري من رؤية الحكومة للتعامل مع التحديات التي تفرضها الأزمات الاقتصادية العالمية، وخطط الدولة لدعم تواجد الاستثمار الأجنبي في مختلف قطاعات السوق المصرية.

 

 من جانبه، أبدى رئيس غرفة التجارة والصناعة اليابانية رغبته في تعميق أوجه التعاون خلال الفترة المقبلة مع اتحاد الغرف التجارية المصرية ومجلس الأعمال المشترك بين البلدين، وذلك بهدف العمل على تيسير ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية في مختلف المجالات داخل مصر.