عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا رافائيل لأسقف الشباب: أقول بكل فخر أي قرار مصيري في حياتي أخذته بإرشاده

الأنبا رافائيل والأنبا
الأنبا رافائيل والأنبا موسى

قدم نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، التهنئة القلبية لأسقف الشباب القبطي الأنبا موسى بمناسبة الذكرى الـ42 على السيامة الكهنوتية  لواحد من أبرز الوجوه  وأهم الأعمدة  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

اقرأ أيضًا..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد 

 

وقال أسقف وسط القاهرة عبر تسجيل فيديو لتهنئة الأنبا موسى قائلًا:" الأنبا موسى هو السبب في  نهضة الكنيسة القبطية  بالعصر الحالي وكثير من الآباء الأساقفة والرهبان والخدام تتلمذوا على يده  تلمذة مباشرة"، وأضاف :" كان  منتشر في الأديرة  والإيبارشيات والمهجر  ولم يترك مكانًا إلا وزاره من أجل  يترك بصمة عميقه في نفوس الناس".

 

الأنبا موسى والأنبا رافائيل

 

 استطرد في كلمته الرنانه عن أسقف الشباب قائلًا:" مجرد أن يرى الناس الأنبا موسى  لمرة واحدة فقط فهو كالصنارة  يصتاد قلوب الملايين بالحب ، وكلنا تلذذنا وتمتعنا بأبويته وإرشادته وحنيته وتدبيرة الحكيم في كل شئ".

 

 

وأضاف،"أنا محظوظ إن ربنا جعلني أتقابل مع الأنبا موسى في بداية شبابي  وأقول بكل فخر مفيش  قرار مصيري في حياتي أخذته إلا  بارشاد وتدبير الأنبا موسى ".

 

واختتم كلمته قائلًا:"إحنا محظوظين  بخدمته ورعايته ربنا يديله العمر وعقبال ما نحتفل باليوبيل الذهبي  رسامته واليوبيل  الماسي ومنتهى الأعوام، هذه السنة لسوء الحظ إني متواجد حاليًا بأمريكا مش قادر احتفل معاه وجهًا لوجه ولكن القلوب متحدة من زمان كل سنة ونيافتك طيب وكل سنة والكنيسة  طيبة بحضورك فيها".

الأنبا موسى

ولد نيافة الأسقف العام موسى 30 نوفمبر عام 1938م بمحافظة أسيوط، وأسمه قبل الأسقفية هو إميل عزيز جرجس، حصل على بكالوريوس طب

وجراحة عامة بجامعة عين شمس، و شغل مهنة الطب البشري لمدة عامًا واحدًا عام 1962م، ثم بدأت الكنيسة تشغل قلبة فترهبًا في الفترة بين عام 1975م حتى 18 يونيوعام 1978م بدير البراموس بوادي النطرون، ثم رّسم أسقفًا عام 1978م.

 

عمل رئيسًا لدائرة التربية بمجلس الشباب في مصر كما كان ذو بصمة واضحة في إقامة مؤتمرات الشباب القبطي و برز هوياتهم في بلاد المهجر و قد ترأس العديد من الندوات التي عبر خلالها عن دور الشباب القبطي في عدد من الدور الأوربية و على رأسها كندا و فرنسا و أمريكاو أستراليا، و حرص على ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم قام أسقف الشباب العام بترسيخ التوجهات و المبادئ العامة لخدمة الشباب و الذي يؤدي إلى إنماء الشخصية القبطية

موضوعات ذات صلة..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ما لا تعرفه عن عيد القيامة المجيد وطقوس "سبت النور" 

المسيح قام ..القصة الكاملة لمعجزة ظهورالنور من قبر يسوع في كنيسة القيامة بالقدس