عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الإنجيلية عن الحوار الوطني: دعوة للتجديد وتقبل الآخر وسبيل لصناعة القرار في المستقبل

 الدكتور القس أندرية
الدكتور القس أندرية زكي

قال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة القبطية الإنجيلية، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي هى دعوة للتجديد ومساحة  للاستماع  وسبيل لصناعة القرار ونافذة للمستقبل ،كما تعكس على الاستقرار الأمني التي تشهده مصر هذه الفترة.

 

اقرأ أيضًا..

(الوفد) تنشر وسائل استخدمتها الكنيسة للحفاظ على اللغة المصرية القديمة 

 

وأكد رئيس الإنجيلية أن الحوار الوطني هو متسع للاجتماع وتقبل الآخر من خلال سماع  الأراء  المختلفة  وبمثابة عملية ستساعد في صناع القرار للإستماع إلى أراء وتصورات ستكون مفيدة في المرحلة القادمة.

 

وأوضح، الحوار الوطني مرتبط بالاستقرار، ودليل على زيادة مساحة الأمان ومواجهة الإرهاب وتغير المشهد العالمي، يفتح مسارات جديدة ومنافذ جديدة.

 

وعبر  "زكي" إن نتائج الحوار الوطني سيفتح مساحات جديدة في مصر، في تنوع وتعدد، وقبول وهى مساحة ستحدث فرقًا في المجتمع كله، وهذا ليس في إطار مواقف شخصية، ولكن في إطار مصلحة البلد بكافة أطيافها وتوقع رئيس الإنجيلية إن استخلاصات ونتائج هذا الحوار ستصل  إلى  الرئيس السيسي، لكي يكون له قراءة للأفكار الموجودة من أجل تجديد مسارات هذا البلد في المستقبل.

 

جاء هذا  المنتدى في ضوء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة الحوار الوطني، و تخلل اقامة جلسات تحت عنوان "الشباب وصناعة التغيير" والذي شهد حضور كوكبة من قادة الفكر ورموز الدين والمجتمع  والإعلام، وحرص خلاله على مناقشة كيفية تمكين

الشباب ، و"الشباب وتحديات إدارة التنوع" و"الشباب وتعزيز ثقافة التسامح" بحضور نماذج متنوعة مم مبادرات الشباب، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة والأستاذ طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وعضو لجنة العفو الرئاسي.

 

وشارك في المنتدى كل من  الاستاذ  ممتاز جرجس نائب الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، والأستاذ حلمي النمنم وزير الثقافة السابق والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والأستاذ أكرم قصاص والأستاذ محمد عبدالعزيز وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وتدير الجلسة الدكتور محمد سعيد محفوظ الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدياتوبيا.

 

موضوعات ذات صلة..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ما لا تعرفه عن عيد القيامة المجيد وطقوس "سبت النور" 

المسيح قام ..القصة الكاملة لمعجزة ظهورالنور من قبر يسوع في كنيسة القيامة بالقدس