رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 نصائح لتقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض في جسم الإنسان

 جهاز المناعة في
جهاز المناعة في جسم الإنسان

 برغم انتشار الأوبئة والفيروسات فى العالم، يهتم الانسان دائمًا بالحفاظ على قوة المناعه\ة طول الوقت، لأن جهاز المناعة في جسم الإنسان هو المسئول عن مواجهة الأمراض والحفاظ على صحة الجسم، وهناك الكثير من العادات والعوامل التي تضعف جهاز المناعة.

 

اقرأ أيضًا:- الأرصاد: طقس غدٍ حار على القاهرة العظمى تصل لـ34 في العاصمة

 

 تستعرض بوابة الوفد فى هذا التقرير طرق زيادة المناعة فى جسم الإنسان فى ظل انتشار الفيروسات والأوبئة:

 

تستعرض بوابة الوفد فى هذا التقرير خطوات لتقوية المناعة فى جسم الإنسان:

 

طرق زيادة المناعة:

-  الاهتمام بتناول فيتامينC لتحسين الاستجابات المناعية في الجسم، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد على علاج الالتهابات البكتيرية وأيضًا منع الإصابة بها، كعصير الليمون لزيادة المناعة، لأنه يحتوى على فيتامين C، ويجعل منه معززًا قويًا لجهاز المناعة.

 

- زيادة المناعة بزيت الليمون العطري، لأن له خصائص مضادة للأكسدة الموجودة في زيت الليمون العطري، يمكن أن تساعد على إزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي، كما أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض لأنه غني بفيتامينC الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة في الجسم.

 

-  زيت اللافندر لزيادة المناعة يعتبر علاجًا للإجهاد والإرهاق أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف جهاز المناعة، لذلك يساعد العلاج العطري باستحدام زيت اللافندر على تخفيف التوتر والقلق وبالتالي مساعدة الجسم على التعافي بشكل أسرع.

 

- الزنجبيل وزيادة المناعة، يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول، وهو مركب مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد على تقليل الإلتهابات التي تحدث داخل الجسم، والزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الجسم وتعزيز جهاز المناعة.

 

- الثوم وزيادة المناعة، ومركب الأليسين الموجود في الثوم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة ضد مسببات الأمراض، كما أن الثوم يحتوي على العديد من مركبات الكبرىت العضوي الأخرى والتي لها تأثير كبير على الجهاز المناعي.

 

- زيادة المناعة بالشاي الأخضر، وهو أحد المصادر ، وهي مواد لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة في جسم الإنسان، ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر إلى تعزيز وظائف خلايا الدم البيضاء وبالتالي تعزيز الجهاز المناعي وعلاج العديد من الحالات الصحية.

 

- زيت الزيتون لزيادة المناعة، فيعتبر زيت الزيتون بديلًا مثاليًا لزيوت الطهي المعتادة إذا كنت ترغب في تعزيز مناعتك، حيث تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الزيتون على حماية جسمك من الجزيئات الحرة والتخلص من السموم، فإن تناول زيت الزيتون بانتظام يساعد على تقوية جهازك المناعي.

 

– زيادة المناعة بخل التفاح لأنه غني بالمواد المغذية وله خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد الجسم على التخلص من السموم وتعزيز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعدوى.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news