عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى الشيخ زايد التخصصي يُنظم اليوم العالمي لتنظيف وتطهير الأيدي

 احتفالية مستشفى
احتفالية مستشفى الشيخ زايد التخصصي

 نظم مستشفى الشيخ زايد التخصصي اليوم العالمي لتنظيف وتطهير الأيدي، في احتفالية مميزة، وذلك تحت رعاية دكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وتحت إشراف دكتور صلاح عمر جودة مدير عام المستشفى.

 

وألقى الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى الشيخ زايد التخصصي، كلمةً ترحيبًا بالحضور، وأشاد بالدور الفعال لإدارة مكافحة العدوي في المستشفى وما تقوم به من دور حيوي وفعّال ومهم.

وأفاد مدير عام مستشفى الشيخ زايد بأنه نظرًا لاهتمام جميع الجهات العالمية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية برفع مستوى الالتزام بتنظيف وتطهير الأيدي وأيضًا البرنامج القومي لمكافحة العدوى لوزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة والارتقاء بها إلى خدمة طبية فائقة الجودة وما يمثله تنظيف وتطهير الأيدي من أهمية قصوى في تقليل العدوي وما يمثله في هذا المجال تم إطلاق احتفالية سنوية للتشجيع على تنظيف وتطهير الأيدي في يوم عالمي.

 

كما تم تبني وسيلة مبسطة تحث العاملين على الالتزام بسياسة تطهير الأيدي عند تقديم الخدمة الصحية وهي نظام الخمس لحظات لتنظيف وتطهير الايدي.

 

وأشاد مدير عام مستشفى الشيخ زايد بأهمية التدريب المستمر واستثمار القوة البشريه للاستفادة في المجالات الصحية

كافة، إذ قامت إدارة مكافحة العدوى بتنظيم ورشتي عمل خلال الاحتفالية الأولى "التطبيق العملي للحظات الخمس لتطهير الأيدى وتم التدريب العملي لغالبية الحضور والثانية ورشة عمل بعنوان قياس كفاءة تطهير الأيدي لمقدمي الخدمة الطبية وأيضًا تم عمل تدريب عملي لقياس الكفاءة.

 

وتم خلال الاحتفالية تكريم 3 أقسام بالمستشفى وذلك لخلق روح تنافسية جميلة بين الأقسام المختلفة وكان درع التميز من نصيب قسم المبتسرين، كما كرمت إدارة المستشفى عددًا من القيادات التي كان لها أكبر الأثر في المساهمة في تحقيق وتطبيق معايير مكافحة العدوى أثناء جائحة كورونا وأهمها منهم أ. ضياء أحمد مشرف الطوارئ وم. هبة جلال مدير الإدارة الهندسية.

 

وفي نهاية الاحتفالية قدمت إدارة المستشفى تحية شكر وتقدير وإجلال لجميع الفرق الطبية.