عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تتعرض مصر للعاصفة الترابية التي ضربت الخليج؟

هل تتعرض مصر للعاصفة
هل تتعرض مصر للعاصفة الترابية التي ضربت الخليج؟

شهدت الأيام الماضية، موجة شديدة من الرياح المثيرة للأتربة في بعض الدول الخليجية، وتحديدًا في الكويت ومنها للسعودية، ويتوقع بعض الخبراء أن تكون هذه العاصفة الترابية الحالية هي الأكبر نتيجة شدة الرياح،  وهو ما جعل البعض يتكهن بوصول وتعرض مصر لمثل هذه  العاصفة.

 

إقرأ أيضًا.. تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

 

عاصفة ترابية

 

هل تتعرض مصر لعاصفة ترابية؟

 

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، قال أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، لكن دون وجود ظواهر جوية تُؤثر على أنشطة المواطنين اليومية، مؤكدًا أن درجة الحرارة سترتفع نحو 4 درجات مقارنة بالحرارة على مدار الـ72 ساعة الماضية.

 

ومن المتوقع أن تُسجل درجة الحرارة في القاهرة اليوم 34 درجة مئوية، على أن تصل لـ36 درجة مئوية على نهاية الأسبوع الجاري، ووفقًا للدكتور محمود شاهين فإن الكتل الهوائية المؤثرة على دول الخليج تختلف تمامًا عن الكتلة الهوائية التي تؤثر على الدولة المصرية.

 

عاصفة ترابية

فالكتل الهوائية التي تؤثر على مناطق الخليج تختلف تمامًا عن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر، إذ  تؤثر على مصر رياح شمالية شرقية قادمة من البحر المتوسط وبمرورها على الأرض ترفع درجات الحرارة، أما دول الخليج فتتأثر برياح شمالية غربية تعبر من البحر المتوسط.

 

ويوضح مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن مصر ستشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أيضًا تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، خلال تصريحات تليفزيونية.