رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضياء رشوان: ندعو كل الصحفيين لإرسال مقترحاتهم لقضاياهم في الحوار الوطني

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إنه تلقى دعوة من الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية يوم 26 أبريل الماضي، ممثلا عن النقابة العريقة.

 

وأضاف رشوان في بيان له، أنه حينما كان الحوار شاملا لكل قضايا الوطن، وبالنسبة لنا ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا، فإنني أتطلع لأن أتلقى منكم مقترحاتكم فيما يجب مناقشته في ذلك الحوار باسمكم لأخذ قرار به من مجلس النقابة في اجتماع طارئ سيعقد قريبا جدا.

 

واقترح نقيب الصحفيين على الزملاء أن تكون مقترحاتهم متعلقة بالمحاور التالية:

 

أولا: المحور التشريعي، يشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة، مؤسسات وممارسة مهنية ونقابة.

 

ثانيا: محور الممارسة المهنية، يشمل كل ما ترونه ضروريا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.

 

ثالثا: محور الأوضاع العملية والنقابية والمادية والمهنية الواجب توافرها تشريعيًا أو تنفيذيا، لتسهيل عمل الصحفيين وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة.

 

وتابع نقيب الصحفيين: أتطلع لتلقي مقترحاتكم حتى الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 26 مايو ليتسنى تجميعها وعرضها على المجلس، وتتلقى النقابة المقترحات بإحدى الطريقتين التاليتين:- الإيميل [email protected]، أو من خلال رقم الواتساب 01280992299.