رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وقف 12 وكيلا سعودياً عن العمل فى مصر .. تعاملوا خارج بوابة العمرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة وقف 12وكيلا سعوديا عن العمل فى مصر بسبب تجاوزات فى موسم العمرة الحالي.

 

 

 

وقال “إبراهيم” فى مؤتمر صحفى عقد بغرفة الشركات اليوم:"إن هناك أكثر من 700 وكيل سعودى يتعاملون حاليًا مع شركات السياحة المصرية وأن ايقاف ال 12 وكيلًا جاء بعد رصد مخالفات وتعاملهم من خارج بوابة العمرة وبعيدا عن إجراءاتها".

 

وأشار المستشار التنفيذي لبوابة العمرة، أن أهم ما ميز موسم العمرة المنقضي أن المعتمرين المصريين سافروا الي العمرة وعادوا بسلام الله الي ارض الوطن ولم يتم رصد أية حالة إصابة بكورونا او اي أمراض مزمنة أخرى , مشيرا الى ان ذلك يأتي بفضل عدة أسباب منها الإجراءات الاحترازية التي تضمنتها ضوابط العمرة والتزمت الشركات بتطبيقها بحزم.

 

بجانب بالطبع الإجراءات الاحترازية القوية التي تتخذها السلطات السعودية لحماية المعتمرين من كافة الجنسيات.

 

وأضاف أن أهم ما شهده موسم العمرة المنقضي بدء التطبيق

الفعلي للبوابة المصرية للعمرة والتي تم إنشاؤها بقرار جمهوري لحماية حقوق المعتمرين وضمان راحتهم وسلامتهم منذ السفر وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى أن التسجيل والسفر عن طريق البوابة يحقق إيجابيات عديدة للمواطنين منها ضمان توافر رحلة عمرة مميزة متوافقة مع الضوابط التي تضعها الوزارة والغرفة من حيث السكن والنقل وكافة الخدمات التي يتم تقديمها للمتعمر، ومعاقبة أي مقصر في حق المعتمر بل وتعويض المعتمر التعويض المناسب في حالة وجود أي تقصير، مشددًا على أن البوابة لا تمنع سفر أي مواطن إنما تضمن التنظيم المتميز لرحلة العمرة.