رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي يلتقي بالمفوضة الأوروبية للطاقة

بوابة الوفد الإلكترونية

التقي الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدي الاتحاد الاوروبي مفوضة الاتحاد الاوروبي للطاقة "كادري سيمسون"، حيث تناول اللقاء الزخم الذي تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وأهمية البناء على ذلك الزخم من أجل دعم التعاون في مجالات الطاقة، والتغير المناخي والبيئة والتحول الأخضر، وذلك باعتبار مصر مركزًا إقليميًا لإنتاج وتوزيع وتداول الطاقة في المنطقة، فضلا عن كونها مقرًا لمنتدى غاز شرق المتوسط. 

كما ركز اللقاء على سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، في إطار تحقيق المصلحة المشتركة، وتشجيع أيضا الشركات الأوروبية والأجنبية على الاستثمار في مصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة، وعلى رأسها الهيدروجين الاخضر. 

وبحث سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي مع المفوضة الأوروبية آفاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة سواء في مجالات الغاز الطبيعي في صورته المسالة، لوجود محطتيّ إسالة في إدكو ودمياط، أو الغاز المنقول

عبر أنابيب الغاز، فضلا عن الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة؛ بما في ذلك التعاون في مجال الربط الكهربائي وتوليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية، إلي جانب إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، في ضوء وضعية مصر كمركز لإنتاج وتداول الطاقة.

كما تناول اللقاء التحضيرات الموضوعية واللوجستية الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، في ضوء ما توليه مصر من اهتمام بقضايا التغير المناخي والبيئة. كما تم التأكيد على أهمية أن يتمخض عن أعمال المؤتمر مخرجات ملموسة ومشروعات يتم تحديدها للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال التحول الأخضر والبيئة.