رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تتفقد أعمال تطوير وتقنين أوضاع شق التعبان

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

شق الثعبان احدى قلاع تصنيع وتصدير الرخام في العالم وقد دعمت القيادة السياسية تطوير هذه المنطقة التي تعد من أكبر المناطق الصناعية في الشرق الاوسط من خلال رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة وتوفير كافة الخدمات والدعم للمستثمرين واصحاب الورش والمصانع .


 اقرا ايضا .. حى حلوان يشن حملة لرفع الإشغالات والتكاتك

وفي هذا السياق واستكمالا لاعمال التطوير ولجان تقنين اوضاع منطقه شق الثعبان بناء على قرار  رئيس مجلس الوزراء عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لبحث اعمال التطوير وتقنين الاوضاع بمنطقة شق الثعبان بحضور العميد ماجد فوزي المدير التنفيذي للمشروع والمهندسة جيهان جادو  رئيس حي طره وممثلي شركات المرافق المياه والصرف الصحي . 

 

واستعرضت  اعمال التطوير التي تتم حاليا بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان بحي طره  للوقوف على اخر المستجدات بموقع الاعمال  وتقييم مستوى و كفاءة ما تم بهدف تحسينها للافضل بما يتناسب مع اهمية ومكانة هذا المشروع القومي . 

 

أكدت نائب المحافظ المتابعة الميدانية المستمرة اولا بأول لكافة الاعمال لحين انجاز الاعمال وجهت بالتدخل السريع لجميع الاجهزة المعنية لرفع كافة المخلفات والقمامة ورفع الردش والسحالة وتكثيف اعمال التطوير للانتهاء من الاعمال القائمة وفقا للجدول الزمنى  وتذليل اية عقبات  للانتهاء منها في الوقت المحدد و بكفاءة عالية  بما يليق بهذه المنطقة الصناعية والتي تعتبر احدى قلاع صناعة الرخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال .
 
ووجهت بالاسراع في انجاز ورصف الكيلو الاول وانجاز الوصلات الفرعية لمنطقة المفارق الى جانب عمل محضر تنسيقى للمرافق لبدء اعمال الرصف مع تقديم كافة الخرائط الموقعة والمعتمدة و المدون عليها كافة المرافق من مياه و كهرباء وصرف صحي للاسراع في انجاز الاعمال . 

 

وشددت على ضرورة وجود افراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية

والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة وللحد من المخالفات وتكثيف الحملات لرفع الاشغالات  بمدخل شق الثعبان و مخالفات المعارض بالتنسيق مع شرطة المرافق من خلال الحملات المستمرة على الطرق الرئيسية و الشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط  .

 

وفيما يخص ملف تقنين اوضاع اصحاب المصانع والورش اكدت على ضرورة الانتهاء من دراسة جميع الملفات المقدمة في اقرب وقت مع تحديد الجدول الزمني للانتهاء من كافةالاعمال  وازالة اية عقبات او مشاكل من شأنها تعرقل تقنين الاوضاع و تيسيير كافة الاجراءات من فحص الاوراق ومعاينة المساحات على ارض الواقع ومراجعة ملفات تقنين الاوضاع .  

 

كما أكدت نائب المحافظ ضرورة تكاتف الجميع لتحقيق هذا الانجاز والانتهاء من الاعمال الى جانب الاهتمام بتطوير المنطقة لتعد خطوة هامة لتصحيح المسار والاستفادة من مقدرات الدولة لما تشمله من تطوير وتحديث وتدعيم لكافة الخدمات المقدمة من تدعيم شبكات المرافق واعادة رفع كفاءة الطرق واعداد مخطط استثماري يليق بأهمية ومكانة هذه المنطقة الصناعية لذا وجهت القيادة السياسية بتطويرها وتقنين اوضاعها لتدخل الورش والمصانع بعد تقنينها في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتصبح مركزا عالميا متطورا في الانتاج والتصدير.