رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 خطوات للتقديم في معاهد معاونى الأمن بوزارة الداخلية إلكترونيًا

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

يسعى الكثير من الطلاب خريجي الشهادة الإعدادية للالتحاق بمعهد معاوني الأمن بوزارة الداخلية، بعد أن أعلنت الوزارة عن بدء فتح باب التقديم بالموقع الإلكتروني عبر الإنترنت بداية من 21 مايو المقبل بموقع الوزارة.

وفى التقرير التالي رصدت "بوابة الوفد" بنود الالتحاق بمعهد معاوني الأمن، وفقاً للشروط التالية:

1-أن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس.

 

2-ألا يقل السن عن 19 عاماً ولا يزيد عن 25 عاماً فى تاريخ فتح باب التقدم للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن.

 

3-أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

 

4-ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والإعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره".

 

5-ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبى نهائى، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

 

6-أن يستوفى شروط اللياقة الصحية ، والتى يحددها المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك إختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من السيد/ وزير الداخلية وذلك قبل أن يمثُل عقب إجتيازه الإختبارات المقررة أمام لجنة الإختيار "الهيئة".

 

7-ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم، بالنسبة "للذكور"، وألا يقل الطول عن

160 سم بالنسبة للإناث.

 

8-ألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى.

 

ولأول مرة سيتم التقديم للإلتحاق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة (الإنترنت) ""moi.gov.egبينما سيتم سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعهد من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، وهى معهد معاوني الأمن بطرة "ذكور" محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، والإسماعيلية، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة (مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" بمحافظات الاسكندرية، بني سويف، الدقهلية، الفيوم، دمياط، الغربية، كفر الشيخ،مطروح، المنوفية، الشرقية، البحيرة، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج (مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور")؛ بمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، وبالنسبة للطالبات من جميع المحافظات، فسيتم التقديم بمعهد معاوني الأمن بطره؛ وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 مايو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل.