رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية وسفير إيطاليا يتفقدان مركز طب أسرة الحي الإماراتي

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 مايو 2022 18:15
نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية وسفير إيطاليا  يتفقدان مركز طب أسرة الحي الإماراتيسفير ايطاليا
كتب محمد جمعــــة

التقى الدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، السفير ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا لدى مصر، وذلك بمحافظة بورسعيد أولى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك بهدف الاطلاع على آليات عمل المنظومة الجديدة والتجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة على أرض الواقع.

 

يأتي ذلك نيابة عن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 

وفي مستهل الزيارة، تم تفقد مركز طب أسرة الحي الإماراتي،

بمحافظة بورسعيد، وتم التعرف على العيادات المتواجدة بالمركز بدءًا من عيادات طب الأسرة والأسنان مرورًا بعيادات الطوارئ ووحدة الأشعة، وصولًا إلى الإطلاع على رحلة المريض داخل المنشأة الصحية منذ دخوله المنشأة وحتى تلقيه الخدمة الطبية اللازمة له وصرف العلاج أو الإحالة لتلقى الخدمة ذات المستوى الأعلى، وذلك بأعلى مستويات الجودة العالمية.

 

وخلال تفقد مركز طب أسرة الحي الإماراتي،

استمع السفير الإيطالي والوفد
المرافق له عن قانون التأمين الصحي الشامل المصري، وآليات اشتراك المواطنين بالمنظومة الجديدة للانتفاع من خدماتها الصحية، إضافة إلى التعرف على المواد التوعوية المعروضة عن منظومة التأمين الصحي الشامل على شاشات العرض الداخلية داخل مركز طب أسرة الحي الإماراتي.

 

فيما تم استعراض آليات ونظم ميكنة منظومة  التأمين الصحي الشامل خلال الزيارة، فضلًا عن الإطلاع على السجل الإلكتروني الطبي للمريض وآلية التسجيل المميكن الموجود داخل كافة منشآت هيئة الرعاية الصحية، وكذلم تم التعرف على شرح وافي لحملة «كن بطلًا وحارب الأمراض»، والتي يتم خلالها استخدام الشخصيات الكرتونية وكتيبات التلوين كمواد توعوية للأطفال بشكل مبتكر وجذاب عن آليات الوقاية من الأمراض المعدية وأبرزها "كوفيد 19".

أهم الاخبار