رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شيخ الكتاب".. محطات في حياة صلاح منتصر

صلاح منتصر
صلاح منتصر

شيع جثمان الكاتب الصحفى صلاح منتصر، اليوم الإثنين، حيث توفي شيخ الكتاب عن عمر يناهز 87 عاما، بعد صراع مع المرض، إذ انتقل خلال أيامه الأخيرة، إلى العلاج في غرفة الرعاية المركزة، وفقا لما أعلنته الصحفية أميرة منتصر ابنة شقيقه، عبر صفحتها بموقع فيسبوك، بعد تعرض عمها الراحل لوعكة صحية، إذ قالت أميرة منتصر في منشور لها: «تعرض عمي الكاتب الكبير صلاح منتصر لوعكة صحية شديدة، انتقل إثرها للرعاية المركزة، أرجو الدعاء لعمي وأبي الروحي وكبير عائلتنا بالشفاء العاجل، ويعود لقرائه سالما معافيا».

 

اقرأ أيضًا:- صور.. وزير الخارجية يقدم واجب العزاء في الصحفي الراحل صلاح منتصر

 

تستعرض بوابة الوفد في هذا التقرير محطات في حياة شيخ الكتاب الكاتب الصحفي صلاح منتصر :

 

من هو صلاح منتصر؟

 

- الكاتب الصحفي صلاح منتصر ولد في مدينة دمياط، وتخرج في كلية الحقوق عام 1966

 

- عمل مع الكاتب الصحفي الكبير حسنين هيكل في مؤسسة الأهرام في عام 1968، كما أنه صاحب عمود يومي في جريدة الأهرام، بعنوان مجرد رأي، ومن أشهر كتاباته أنت سيد قرارك، المقررة على الثانوية العامة، التي تدعو إلى الإقلاع عن التدخين.

 

- كان "منتصر" عضو مجلس الشورى منذ 1989 والمجلس الأعلى للإعلام، ورئيس إدارة المركز الإعلامي العربي من 2004 إلى 2010 حتى تولى منصب رئيس تحرير مجلة أكتوبر، ورئيس مجلس إدارة دار المعارف للطبع والنشر.

 

- ألف أكثر من 15 كتابا وأبرز مؤلفاته الشهيرة عبر التاريخ الصادر عام 2000 بينها: توفيق الحكيم في

شهادته الأخيرة، والشعب يجلس على العرش، كلام في الوقت الضائع، الذين غيروا في القرن العشرين، مع إلقاء الضوء على أهم الشخصيات والاختراعات التي أثرت في القرن العشرين.

 

عن مرض صلاح منتصر:

 

كانت مؤسسة الأهرام، أعلنت الأربعاء 4 مايو 2022، تعرض الكاتب الصحفي صلاح منتصر لوعكة صحية ألمت به منذ أيام، وبخصوص الحالة الصحية، قالت في بيان إنه يخضع حاليا لبرنامج علاجى مكثف فى منزله تحت إشراف الأطباء.

 

الأيام الأخيرة للصحفى صلاح منتصر :

 

وشهدت الحالة الصحية للكاتب الصحفي صلاح منتصر، في أيامه الأخيرة تطورا، إذ جرى نقله إلى الرعاية المركزة، وفقا لما أعلنته الصحفية أميرة منتصر ابنة شقيقه، عبر صفحتها بموقع فيسبوك، بعد تعرض عمها الراحل لوعكة صحية، إذ قالت أميرة منتصر في منشور لها: «تعرض عمي الكاتب الكبير صلاح منتصر لوعكة صحية شديدة، انتقل إثرها للرعاية المركزة، أرجو الدعاء لعمي وأبي الروحي وكبير عائلتنا بالشفاء العاجل، ويعود لقراءه سالما معافيا».

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news