رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاجتماع العام في الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة الجديدة الليلة

الكنيسة الإنجيلية
الكنيسة الإنجيلية

تُقيم الكنيسة القبطية الإنجيلية ، اليوم الأحد 15 مايو، الاجتماع العام المسائي بمقرها بالقاهرة الجديدة بدءًا من الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

اقرأ أيضًا..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد 

 

الاجتماع العام بالإنجيلية في القاهرة الجديدة

يترأس فعاليات اللقاء الأستاذ صموئيل لطيف ويتخلل الاجتماع عدة موضوعات روحية وإيمانية، كانت الكنيسة  مستضافة صباحًا فعاليات الإجتماع بمشاركة كل من الأستاذ نظمي لمعي، والقس سامح رهيف.

 

 

الخماسين المقدسة في الكنيسة القبطية

تعيش الكنائس القبطية هذه الفترة مايعرف كنسيًا بـ" الخمسين المقدسة" وهى الأيام التي تأتي عقب عيد القيامة المجيد وتستمر حتى عيد العنصرة وتكون استعدادًا للاعي فتشهد خلالها اقامة مراسم الفرح فلا يُصام فيها عادة  ويجري الطقس فيها باللحن الفرايحي.

 

احتفالات الكنائس القبطية

احتفلت الكنائس بعيد القيامة المجيد مساء سبت  الفرح أو كما يعرف بـ "سبت النور" هو أحد الأيام ذات المكانة الخاصة في السنة القبطية ذلك لما تحمله من حدث أعاد الحياة و الخلاص إلى الملايين ،وتحيي  الكنائس المسيحية  خلاله ذكرى دخول يسوع المسيح إلى القبر بعد تعرضة للعذاب و الصلب يوم الجمعة العظيمة، و قبل قيامته يوم الأحد المعروف كنسيًا بـ"أحد القيامة أو عيد الفصح" الذي يقام خلاله الاحتفال بالعيد وسط اللحان و العزف السعيد بعودة المسيح،يعرف أيضًا بسبت الفرح.

 

 سبت النور إكليل اسبوع الآلام

تحرص الكنائس خلال أسبوع الآلام  على اقامة القداسات و صلوات البصخة بدايةً من "أحد الشعانين أو السعف" ذكرى دخل يسوع إلى القدس و إستقبال أهلها له بالهتاف و الخوص والزينة وأغصان الزيتون، وصولًا للقداس الاحتفالي اليوم الذي يحمل حدث دخول يسوع إلى القبر بعد عذابة و تحمله للآلام و المعاناه من أجل نشر الإيمان، و يقصد الملايين من كافة الجنسيات (اليونانية، الروسية، الرومانية، الاقباط، السريان)، مدينة القدس و كنيسة القيامة لإقامة مراسم الحج ، و المشاركة في هذا اليوم الذي يعد حسب العقيدة المسيحية هو يوم انبثاق النور المقدس على العالم.

 

موضوعات ذات صلة..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ما لا تعرفه عن عيد القيامة المجيد وطقوس "سبت النور" 

المسيح قام ..القصة الكاملة لمعجزة ظهورالنور من قبر يسوع في كنيسة القيامة بالقدس