رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الهيئة القومية للاستشعار يكشف جهود مصر لمواجهة التغيرات المناخية

رئيس الهيئة القومية
رئيس الهيئة القومية للاستشعار يكشف جهود مصر لمواجهة

قال الدكتور محمد زهران، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، التغيرات المناخية حدثت بسبب الثورة الصناعية وانبعاث غاز ثاني الكربون نتيجة لذلك، فحتى عام ١٩٥٠ كان لا يوجد اي تغيرات، ولكن مع بداية ٢٠٠٧ حدث تغير للمناخ كبير بسبب الثورة.

واضاف زهران، في تصريحات صحفية اليوم، ان التغيرات المناخية تحدث بأسباب طبيعية مثل البراكين وبفعل البشر بسبب حقول النفط والفحم مما ادى لانبعاث الكربون، لافتا الى ان مصر استعدت لمواجهة تداعيات تغير المناخ منذ ٢٠١٥م من خلال مبادرة اتحضر للاخضر، واستبدال للسيارات للعمل بالغاز، وقامت بعمل محطة بنبان كأكبر محطة للطاقة الشمسية في سوهاج.

وذكر رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، ان الدولة المصرية اهتمت بطاقة الرياح بمنطقة الزعفرانة، وتواجه التعديات

على الاراضي لزيادة الرقعة الزراعية من خلال المشروعات القومية الكبيرة، ومشروع ال٢ مليون فدان، ومشروعات تبطين الترع لتقليل الفاقد، مشيرا الى ان استضافة مصر لمؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل يؤكد على قوة وعظنة مكانتها بين الدول، على حد قوله.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر العلمي"تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية والزراعية" الذي نظمته الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء صباح اليوم السبت بالتعاون مع المجلس العربي الإفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنمية بمقر الهيئة بالقاهرة.