رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر جدول مراجعة ليلة الامتحان لـ"ثانية ثانوي" على "بث مباشر"

امتحانات الصف الثاني
امتحانات الصف الثاني الثانوي

 أعلنت منصة البث المباشر "stream" التابعة لوزارة التربية والتعليم جدول مراجعة ليلة الامتحان لطلاب الصف الثاني الثانوي خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

 

 وتذيع منصة البث المباشر مراجعة ليلة الامتحان في جميع مواد امتحانات الصف الثاني الثانوي لمساعدة الطلاب على الاسترجاع بشكل يتفق وفلسفة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم.

وتتيح منصة البث المباشر "stream" التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي بمتابعة المنصات التعليمية التي أتاحتها للتدرب على نظام التقييم الجديد المطبق عليهم، والذي يتطلب نمط مذاكرة يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، يوم الخميس الماضي، في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني.

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.
وتحتوي امتحانات الصف الثاني الثانوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، وأسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من درجة الامتحان،
ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأسئلة المقالية ورقيًا في الفترة الأولى، وأسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا على التابلت في الفترة الثانية من الامتحان.

وتُعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة).

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"