رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

التعليم توضّح دلالة ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي

أخبار وتقارير

السبت, 14 مايو 2022 03:04
التعليم توضّح دلالة ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائيالصف الرابع الابتدائي

كتبت- نرمين عِشرة

 أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دلالة ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي المقرر تطبيقها على طلاب العام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ وفقًا لنظام التعليم الجديد.

 

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

 

 وانتهت امتحانات الصف الرابع الابتدائي، يوم الخميس الماضي، بأداء امتحان مادة الرياضيات في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، في فترة تبلغ ساعة ونصف.

 وطبقت امتحانات الصف الرابع الابتدائي الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتشديد على التعقيم وارتداء الكمامة لمنع العدوى بين الطلاب، مع مراعاة التباعد الاجتماعي في اللجان.

 وقالت وزارة التربية والتعليم إن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، مؤكدة أن نتيجة التقييم تأتي في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم دلالات ألوان نتيجة الصف

الرابع الابتدائي، كالآتي: اللون الأزرق يعبر عن أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة، واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة، واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة، واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.
 وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي تكون عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور
لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

 وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن ٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.

 ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن طلاب الدور الثانى في الصف الرابع الابتدائي يُقيّمون على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني يعيد السنة الدراسية مرة أخرى.

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

 

أهم الاخبار