رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور| سخرية أونلاين بسبب "قهوة على الحائط".. ما السر؟

سخرية من قهوة على
سخرية من قهوة على الحائط

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي السخرية من عبارة "قهوة على الحائط" التي وردت في سؤال القراءة المتحررة بامتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: التعليم تكشف أسباب تعطل منصة الامتحانات

وجاءت فقرة القراءة المتحررة عن قصة تحث على التكافل الاجتماعي، والعطاء دون تجريح أو إحراج للمحتاجين، من خلال دفع ثمن فنجان قهوة لمن يحتاجه من غير القادرين على دفع ثمنه، وتسمى "قهوة على الحيطة".

وجاءت الفقرة بعنوان "إنسانية القهوة والبيتزا" حيث تنص على: "في مدينة البندقية الإيطالية، وفي ناحية من نواحيها النائية، كنا نحتسي قهوتنا في أحد المقاهي، جلس إلى جانبنا شخص، وقال للنادل: احضر لي فنجانين من القهوة منها واحد على الحائط، فاحضر النادل له فنجانا فاحتساه، لكنه دفع ثمن فنجانين، وعندما خرج الرجل كتب النادل على الحيطة فنجانين من القهوة واحد منهما على الحائط".

صور| سخرية أونلاين بسبب

وفور خروج طلاب الصف الثاني الثانوي من اللجان الامتحانية، تبادلوا السخرية من عبارة " قهوة على الحائط" لعدم استيعابهم لها فور قرائتها ما جعلهم يفسرونها تفسيرات مضحكة، فقال أحدهم: "أنا فضلت دقايق بفكر هي الحائطة بتشرب قهوة ليه".

صور| سخرية أونلاين بسبب

وقالت إحدى الطالبات إنها ظلت دقائق متعجبة من فكرة "قهوة على الحائط" وتخيلت أنه يطلب من النادل سكب القهوة عليها، بينما توقعت طالبة أخرى أن تكون كلمة شائعة مثل "قهوة على الريحة"، وذكر طالب آخر أنه توقع أن تكون القهوة مصنوعة على الحائط.

صور| سخرية أونلاين بسبب

وسرعان ما انتشر تعبير "قهوة على الحائط" على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول المواطنون التعبير بشكل ساخر، بينما يتساءل البعض على سر هذا الانتشار وعن معناه.

صور| سخرية أونلاين بسبب

وأدى امتحان اللغة العربية الإلكتروني، أمس الخميس، 490 ألف و134 طالبا وطالبة من إجمالي 582 ألف و852 طالبا وطالبة بنسبة 84 في المائة، في لجان تقليدية بمدارس مجهزة إلكترونيًا.

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، صباح أمس الخميس، في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني.

صور| سخرية أونلاين بسبب

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس،

وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.
وتحتوي امتحانات الصف الثاني الثانوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، وأسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من درجة الامتحان.
ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأسئلة المقالية ورقيًا في الفترة الأولى، وأسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا على التابلت في الفترة الثانية من الامتحان.

وتُعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة).

صور| سخرية أونلاين بسبب

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية، يوم الخميس الموافق ١٢ مايو، وامتحاني الرياضيات التطبيقية والجغرافيا، يوم الأحد، الموافق ١٥ مايو، وامتحاني اللغة الأجنبية الأولي يوم الثلاثاء، الموافق ١٧ مايو، وامتحان الجبر وللتفاضل وحساب المثلثات، يوم الخميس، الموافق ١٩ مايو.

كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ، يوم الأحد، الموافق ٢٢ مايو، وامتحاني الاحياء والفلسفة يوم الثلاثاء، الموافق ٢٤ مايو، وامتحاني الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، يوم الخميس، الموافق ٢٦ مايو.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"