رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تساعد أطفالك على التركيز وعدم التشتت في الامتحانات

نصائح لمساعدة طفلك
نصائح لمساعدة طفلك على التركيز

بدأ عدد كبير من طلاب المراحل المختلفة خوض امتحانات الفصل الدراسى الثانى لهذا العام، وذلك ما يجعل تلك الطلاب في حاجه لنظام غذائى صحي يساعدهم على التركيز وعدم التشتت أثناء أداء الامتحانات.

 

اقرأ أيضًا: إنفوجراف.. 5 نصائح مهمة لحماية الطلاب من كورونا أثناء فترة الامتحانات


وتحتاج أيضا أولياء الأمور التعرف على الأطعمة التي تساعد أولادهم على التركيز، ومنحهم أفضل نشاط ذهني، تحديدا مع بدء مارثون امتحانات نهاية العام الدراسي، فهناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للمخ، وتساعد على التركيز، وتحسن كذلك من الذاكرة.


ومن هذا المنطلق، تستعرض "بوابة الوفد"، خلال السطور التالية عدد من الأطعمة  التي تساعد الطلاب على تركيز أثناء أداء الامتحانات

البيض
يضم البيض كميات جيدة من البروتين والذي يساعد بدوره في تحسين الصحة العامة للطفل وتتشيط خلايا المخ، كما أنه غني بفيتامين A و D،  بالإضافة إلى عدد من العناصر المفيدة مثل اللوتين والزياكسانثين.


الخضراوات الورقية
يبتعد الكثير من الأطفال عن تناول الخضراوات الورقية كالسبانخ والجرجير وغيرهم على الرغم من قيمتهم الغذائية العالية حيث إنهم أغنية بحمض الفوليك والفيتامينات، وهذا يعني أنها تساعد على

تحسين قدرة الذاكرة وبالتالي المساعدة على التركيز، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد خلايا المخ على النمو.


الأسماك
تعد الأسماك من الأطعمة الغنية بالفيتامينات فهى مصدر جيد لفيتامين د وأوميغا 3، والتي تحمي الدماغ من تدهور المهارات العقلية وفقدان الذاكرة، لهذا من المهم أن يتناول طفلك أنواع الأسماك المختلفة لتنشيط المهارات العقلية لأطفالك.

الفاكهة
تحتوى الكثير من الفاكهة على العديد من البروتينات والفيتامينات مثل التفاح والخوخ الذين يحتوى على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مضادة للأكسدة قد تحارب تدهور المهارات العقلية، وتحسن نشاط الدماغ.


المكسرات 
تضم المكسرات العديد من البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية فضلا عن مضادات الأكسدة وأميغا 3 التي تعزز قدرات الطفل العقلية، وتنشط الذاكرة، كما أنها تعزز الحالة المزاجية للطفل، وتحافظ على نظام جهازه العصبي.