رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل أزمة إيقافه.. الشيخ الطاروطى يُعلق على هذا القرار

الشيخ محمد علي الطاروطي
الشيخ محمد علي الطاروطي

بالتزامن مع قرار نقابة القراء المصريةبإيقافه عن الإذاعه وإجراء تحقيق مع الشيخ محمد علي الطاروطي بسبب أخطاءه في تلاوة القرآن الكريم فجر الجمعة ، وأكد نقيب قراء الجمهورية الشيخ محمد صالح حشاد، أن النقابة قررت استدعاء القارئ الشيخ محمد علي الطاروطي الذى أخطأ فى فجر الجمعة للتحقيق معه، أضاف النقيب أن لجنة المتابعة بالنقابة ستحقق مع القارئ بالجلسة المقبلة يوم 2022/5/28.

اقرأ ايضًا.. ذكرى ميلاده.. محطات في حياة محمد رفعت "قيثارة السماء"

 

تستعرض بوابة الوفد فى هذا التقرير اسباب ايقاف الشيخ محمد على الطاروطى وما تعليقه على هذا القرار ؟

 

ماذا فعل الطاروطى ليتم ايقافه:

 

- أحال رئيس قطاع التخطيط الديني بالإذاعة، تسجيل تلاوة القارئ محمد علي الطاروطي من سورة يوسف في قرآن فجر الجمعة 7- 5- 2022، التي لم تتجاوز 20 دقيقة، للتحقيق واتخاذ الإجراء المناسب ،تم وقف الطاروطي عن قراءة القرآن في الإذاعة بسبب أخطاء في التلاوة فجر أمس.

 

- وتم تحويل الشيخ للتحقيق لكن تم وقفه لحين الفحص والمراجعة ،لكن سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار

 

- يتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء".

 

- اللجنة ستبحث خط السير القارىء فى التلاوة السابقة، وإن كان ملتزما فيما سبق من تلاوة على مدار أسبوع أو أسبوعين أو شهر، ستكتفي اللجنة بتوجيه اللوم ولفت النظر أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد علي الطاروطي أو غيره، ستتخذ اللجنة إجراء معين في هذه الحالة.

 

- تقوم لجنة من القراء والمبتهلين بالمراجعه الأسبوع القادم، وسيعرض عليها كل القراء بلا استثناء، مراجعات دورية  بهدف تصحيح أي أخطاء.

 

تعليق الشيخ الطاروطى على قرار ايقافه :

قام بنشر الشيخ الطاروطي، دعاءً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد قرار إيقافه بالإذاعة المصرية وإحالته للتحقيق بنقابة القراء، على خلفية الأخطاء التي وردت منه في سورة "يوسف" أثناء تلاوة قرآن الفجر السبت الماضي.

 

 

وقال الطاروطي في منشوره:"الحمد لله على نعمة القرآن والإيمان وكفى بها نعمة، اللهم رد عنا شرور خلقك، اللهم اشغلهم بعيوبهم وأنفسهم، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، اللهم ارفعنا بالقرآن، واجعله نورا لنا في قبورنا يارب العالمين".

 

وتابع الطاروطي:"ياربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك".

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news