رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد | حديقة الأزهر تستقبل 2500 زائر ثاني أيام عيد الفطر (صور)

حديقة الازهر
حديقة الازهر

شهدت حديقة الأزهر اليوم الثلاثاء ثاني أيام عيد الفطر المبارك توافد عدد من المواطنين على الحديقة وذلك للاحتفال بأجواء العيد في ظل تكثيف أمني لتأمين احتفالات المواطنين ومنع إحداث أي أعمال شغب تعكر صفو الاحتفال.

اقرأ أيضًا..تكثيف أمني أمام حديقة الأزهر ثاني أيام عيد الفطر (صور)

وقد خصصت إدارة الحديقة عددا كبيرا من المنافذ لبيع تذاكر الدخول، لمنع تكدس المواطنين على الأبواب وعلقت  العديد من اللوحات التي تضم تعليمات إرشادية للزائرين ، وذلك للحفاظ على نظافة الحديقة وحماية المواطنين من أي مخاطر.

كما شهدت البوابات تمركز الأمن الإدارى على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول ، حيث حرص الأهالى على تناول وجبة الأفطار بالحديقة من خلال جلوسهم سويا بساحات الخضراء برفقه أطفالهم وذلك لتمتع بأجواء عيد الفطر المبارك.

واستمتع الأطفال داخل الحديقة من خلال تحويل  نافورة الحديقة إلى حمام سباحة للتخفيف من حرارة الجو والاستحمام، في جو من البهجة والفرحة بعيد الفطر المبارك، فضلا عن الألعاب المخصصة لهم بحديقة الأزهر، وسط أجواء مليئة بالفرحة والسرور.

كما أقبل عدد كبير من زوار حديقة الأزهر، على التلسكوب المتواجد أعلى قمة الحديقة، لمشاهدة المنطقة المحيطة من خلاله، كمظهر من مظاهر الاحتفال بالعيد.

وحرص العديد منهم على التقاط الصور التذكارية بمنطقة التلسكوب بالحديقة، والتمتع برؤية المعالم المحيطة بالحديقة من هذا المكان. وخيم الهدوء على منطقة البحيرة بحديقة الأزهر، خاصة بعد غياب المواطنين عن التواجد حولها، وتعد منطقة البحيرة أحد المناطق التي تتميز بمناظرها الخلابة نظرًا لوجودها في منتصف الحديقة، ويحوطها العديد من الخدمات كالمطاعم والكافيهات.

وفي سياق متصل، قال أحمد عبد الحميد، مشرف العلاقات العامة بحديقة الأزهر، إن الإقبال على حديقة الازهر هذا العام ضعيف للغاية مقارنة بالإقبال خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن عدد التذاكر حتي

الآن ما يقرب من 2500 زائر.

. وأكد "عبد الحميد"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن أسباب ضعف الاقبال يرجع لتزامن احتفالات عيد الفطر المبارك مع امتحانات نهاية العام بالصفوف المختلفة، لافتا إلى أن اعداد المواطنين المتواجدة حاليا تتقارب مع الأعداد المتواجدة بزيارات اليومية.

وأشار مشرف العلاقات العامة بحديقة الأزهر، إلى أن السبب وراء ارتفاع تذكرة الدخول إلى ٤٠ جنيها يرجع للخدمات الجديدة التي قامت بها الحديقة خلال الفترات السابقة، موضحًا أن الحديقة عملت على زيادة عدد الألعاب المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى فتح بوابات رئيسة جديدة كبوابة الحسين وبوابة الدرب الأحمر. وأضاف، أن الحديقة عملت على فتح منافذ جديدة لبيع التذاكر للحد من تكدس المواطنين، بالإضافة إلى تزويد الخدمات بالحديقة كفتح الأكشاك وغيرهم من المنافذ التي توفر متطلبات المواطنين.

وتابع، قائلا "حرصت الحديقة على تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي بسيب انتشار فيروس كورونا، لذلك منعت هذا العام اقامة الاحتفالات والحفلات الغنائية التي كانت تقام بمثل هذه المناسبات حفاظا على صحة المواطنين".

موضوعات ذات صلة:

ألعاب الأزهر بارك تمتلئ بالأطفال في ثاني أيام عيد الفطر (صور)

نافورة حديقة الأزهر حمام سباحة للأطفال في ثاني أيام عيد الفطر (صور)