رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوات لترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الفاتورة تزامنًا مع بدء فصل الصيف

تقليل الاستهلاك لعداد
تقليل الاستهلاك لعداد الكهرباء

بالتزامن مع تغير درجات الحرارة  وكثرة استخدام المواطنين للطاقة الكهرباء يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، نصائح لربات البيوت للتعامل بالشكل الأمثل مع الأجهزة الكهرباء.

 

اقرأ ايضًا:- خطوات تسجيل قراءة عداد "الكهرباء" إلكترونيًا

 

بهدف ترشيد الاستهلاك وتقليل قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية للمشتركين، خصوصًا مع انطلاق فصل الصيف.

 

تستعرض بوابة الوفد من خلال هذا التقرير عدة نصائح جهاز مرفق الكهرباء لـكل بيت للحفاظ على الأجهزة الكهربائية وترشيد الاستهلاك لخفض الفاتورة تزامنًا مع بدء انطلاق فصل الصيف:

 

‏وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نصيحة لكل بيت لاستخدام المكواة بالطريقة الصحيحة؛ قال فيها "تجميع الملابس المراد كيها مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًّا واستخدام المكواة البخارية هيساعد على الكي أسرع وهيوفر في الاستهلاك".

 

وطالب الجهاز من كل بيت: "التعود على فصل الأجهزة من الفيشة بعد ما تخلص استخدامها هتوفر في الاستهلاك"، وفي نصيحة أخرى لوضع الطعام في الفرن قال فيها: "يجب إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن ويفضل استخدام الأواني المصنعة من الزجاج أو البورسيلين؛ هيوفر في الاستهلاك".

 

ونصح الجهاز بالتعامل الأمثل مع

جهاز التكييف؛ خصوصًا مع قدوم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، قال فيها "احرصي على تنظيف فلتر الهواء والوحدة الخارجية للتكييف بشكل دوري؛ لأن دا بيساعد على رفع كفاءة الجهاز وتقليل استهلاكه للكهرباء".

 

وطالب الجهاز أيضًا خلال التعامل مع جهاز الثلاجة باتباع الآتي "ضرورة ترك مسافات كافية تتراوح بين 10- 15 سم من خلف الثلاجة وترك مسافة لا تقل عن 5 سم عن اليمين واليسار، وذلك لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط؛ مما يُسهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

 

وعن كيفية التعامل مع غسالة الملابس قدم نصيحة قال فيها "لا تعتمدي في تجفيف الملابس على المجفف الكهربائي واعتمدي على أشعة الشمس لأنها تمتص الرطوبة وتعقم الملابس وتوفر في الاستهلاك".

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news