رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير بريطانيا بالقاهرة: مصر فرصة ذهبية للمستثمرين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سفير بريطانيا في مصر "جاريث بايلي" أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "COP27 ، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل سيذكر العالم بالالتزام الذي أعلن من قبل بتوفير 100 مليار دولار من التمويلات سنويا للتحول للاقتصاد الأخضر ويخصص الجانب الأكبر منها للاقتصادات النامية.

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع صحفى وزارة البيئة خلال مشاركة الوزارة اليوم العالمي للأرض بمحمية وادي دجلة .

 

وأكد السفير البر يطانى أن مصر تضطلع بدور كبير فيما يخص القارة الإفريقية التي تسعى للتأقلم مع ما يسببه تغير المناخ من خسائر وتدمير حيث يمكنها أن تأخذ بزمام القيادة إزاء هذا التحدي إضافة لكونها شريكا في التعهد بالوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

 

وأشار إلى أن مصر تعتبر قوة عظمى في تنفيذ المشروعات الخضراء وظهر ذلك في مشروعات توليد الطاقة الشمسية

وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

وأكد أن هناك فرص لتعاون بريطانيا مع مصر لدعم وتنظيم مؤتمر المناخ وكذلك تمويل المشروعات الخضراء وان الحكومة المصرية تشجع على استثمارات البنية التحتية ونرى في كل مكان الطرق الجديدة ومحطات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وانتاج الهيدروجين.

 

وكشف سفير بريطانيا بالقاهرة أن المستثمرين في بريطانيا يعتبرون مصر فرصة ذهبية وخاصة في ظل إنتاج مصر للطاقة الخضراء والتي تعتبر بمثابة المستقبل، مشيرا إلى أن هناك فرصا للاستثمار في مجالات عدة منها الطاقة المتجددة سواء عن طريق الشمس أو الرياح أو الهيدروجين الأخضر...