رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدين حرق اليمين المتطرف في السويد نسخًا من القرآن الكريم

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

 أدانت مصر بأشد العبارات قيام مجموعة من اليمينيين المتطرفين في السويد بالإساءة المُتعمدة للقرآن الكريم وما ترتب على ذلك من تأجيج لمشاعر المسلمين حول العالم خلال شهر رمضان الكريم.

 وتأتي هذه الواقعة ضمن الممارسات اليمينية المُتطرفة التي تُحرض ضد المهاجرين بوجه عام والمسلمين على وجه الخصوص.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزراة الخارجية رفضها المساس بالثوابت والمُعتقدات الدينية أيًا ما كانت، والزج بممارسات استفزازية تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أكدت على ضرورة احترام الحق في حرية الدين والمعتقد كحق أساسي من حقوق الإنسان. 
ودعت إلى إعلاء القواسم المشتركة من التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الشعوب، ونبذ دعوات التحريض والكراهية، والتوقف عن أعمال العنف والتخريب والأعمال الاستفزازية التي من شأنها الإضرار باستقرار المجتمعات وأمنها وسلامها.

وكانت مسيرة لحركة "سترام كورس" المناهضة للهجرة والإسلام

التي يقودها الدانماركي السويدي راسموس بالودان قد أشعلت النار في نسخة من المصحف الشريف.

 وتجددت أعمال العنف والصدامات مع رجال الأمن ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على إقدام حركة "سترام كورس" اليمينية المتطرفة بحرق نسخ من القرآن خلال تجمعاتها العامة والتباهي بذلك.

 ويعتزم زعيم الحركة المناهضة للهجرة والإسلام، الدانماركي السويدي راسموس بالودان الترشح للانتخابات التشريعية السويدية في سبتمبر، لكنه لم ينجح بعد في جمع التوقيعات اللازمة، ويقوم حاليًا "بجولة" في السويد حيث يزور الأحياء التي تقطنها نسبة عالية من المسلمين لإحراق نسخ من المصحف فيها.