عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

"هيطلع روح خفافيش الظلام وهيحرقهم بالشمس".. إشادة بمسلسل بطلوع الروح بعد عرض أولى حلقاته

بوابة الوفد الإلكترونية

يعد مسلسل بطلوع الروح من المسلسلات التي أثارت الجدل فور إعلان البوستر الخاص به ضمن بوسترات المسلسلات الرمضانية لشهر رمضان الكريم، وعلى الرغم من إنه يناقش الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى الانضمام للجماعات المتطرفة.

 

 

اقرأ أيضًا: رمضان في مصر حاجة تانية.. كواليس الإفطار الجماعي لأهالي المطرية (صور)

الأ أن البعض من رواد السوشيال انتقده بعد نشر الفنانة إلهام شاهين البوستر الترويجي لدورها في المسلسل، حتى أثارت عاصفة من الانتقادات والهجوم الشرس، وصلت إلى حدود الإهانة بحقها،  واتُهمت بالإساءة إلى الدين الإسلامي بسبب وضعها شعار التنظيم الإرهابي "داعش" على عصبة رأسها، وفق ما أظهرها "البوستر".

 

واجه المسلسل حملات عديدة يطالب فيها بعض رواد السوشيال ميديا بوقف عرض المسلسل، على الرغم من عدم عرضه، لذا قررت القائمين على المسلسل عرضه في النصف الثانى من شهر رمضان، نظرًا لكونه من المسلسلات المكونة من 15 حلقة.

 

ويعد المسلسل بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وعادل كرم، ديامان أبو عبود، والعديد من الفنانين من الدول العربية وروسيا وأوكرانيا، فهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبوذكري.

 

اقرأ أيضًا: اعرف المستندات المطلوبة لتسجيل الشقق والعقارات في القانون الجديد

 

ومع ليلة النصف من رمضان بدء العرض الأول لمسلسل بطلوع الروح عبر القنوات الناقلة له، وظهرت أحداث الحلقة الأولى التي نالت اعجاب الكثير من رواد السوشيال ميديا، الذين عبروا عن ذلك عبر صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، وذلك ما جعل المسلسل  الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل.

 

وخلال هذا التقرير ، نرصد أبرز تعليقات رواد السوشيال ميديا  عبر صفحاتهم الشخصية على المواقع التواصل الاجتماعي؛ الذين عبروا من خلالها عن إعجابهم بمسلسل بطلوع الروح.

 

 

وفي هذا الصدد، عبر محمد السماك، أحد رواد السوشيال ميديا عبر صفحته على الفيس بوك،  عن اشادته بعرض المسلسل، قائلا " المسلسل  كشف لينا بعض الشخصيات علي حقيقتها"، مشيرًا إلى واقعة اختطاف المحاسب المالي المسلسل منذ قليل من قبل مجموعه مسلحه بعد إذاعه حلقه واحده منه.

 

وأكد " السماك"،  أن هذه الواقعة تؤكد حقيقة الجماعات الإرهابية، قائلا " ده طبعا يوضح لينا قد ايه المسلسل بيفتري علي الجماعات الإرهابيه وبيشوه صورتهم".

 

ومن جانبها، علقت أيه محمود، أحدى رواد السوشيال ميديا عبر صفحتها على الفيس بوك، قائلة " أنا مبهورة بمسلسل بطلوع الروح ومن أول حلقة حصلت علاقة تعاطف بيني وبين روح وخلتنى أفضل أفكر هتعمل اي في الحلقات الجاية

وهتوصل لايه ؟".

 

 

واضافت "محمود"،  أن فكرة أن  المسلسل مكون من 15 حلقة فقط، يساعد على ظهور الأحداث بإطار سريع والبعد عن نمطية مط الأحداث والتفاصيل التي تحدث مع بعض الأعمال، مشيرة إلى أنه مسلسل جيد للغاية

 

ومن جانبه، أكد معتز حسام، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على دور المسلسل في فضح هوية الجماعات الإرهابية "داعش"، قائلا " مع بداية عرض مسلسل بطلوع الروح..كل اللي جواهم دواعش طفحوا..وللأسف مجتمعنا ماليان بهذا الفكر المتخلف...وللأسف في ناس كتير انا قابلتهم في حياتي الشخصيه هما من جواهم مؤييدين لداعش وبيعتبروا ان ده الدين".

 

واستكمل "حسام"، قائلا "تخيل بقي لو مصر ربنا مش حافظها...وكان عندنا داعش زي بلاد حوالينا مع كم الفكر الموجود المتخلف اللي بيهلل للفنان ويتصور معاه ويقلب الدنيا لو شافوا صدفه..وفي الأخر يقعد علي الفيس بوك يهاجمه ويشتمه ويحقد عليه..وفي الأخر يأيد داعش في كومنتاته..كنا هنقول علي البلد دي يارحمن يارحيم..اللهم أحفظ مصر".

 

 

 

وأعرب خالد محمد، عبر صفحته على تويتر، عن إعجابه بأحداث الحلقة الاولى من المسلسل، قائلا "الحلقة الأولى من مسلسل بطلوع الروح تنبئ عن عمل رائع …ايقاع لاهث وغموض جذاب أما منه شلبي تستحق لقب نجمة هذا الجيل بجداره".

 

 

وأشادت سوزان أنور، بالمسلسل عبر تويتة لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى تويتر، قائلة"  هذا المسلسل تجسد دور داعشية دور جرئ لكشف حقيقتهم، واختيار الهام لتجسد هذه الشخصية شاااااابو اختيار موفق".

 

 ومن جانبها، قالت علا عمر، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى تويتر، " بطلوع_الروح هيطلع روح خفافيش الظلام وهيحرقهم فى الشمس ".