عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

اختفاء مظاهر الشهر الفضيل عند السيدة فاطمة النبوية.. ومحبيها يلجئون لسيد الشهداء للإفطار

مسجد السيدة فاطمة
مسجد السيدة فاطمة النبوية

منّ الله على مصر بكثير من النعم والفضائل، منها هجرة آل بيت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد معركة كربلاء، فجاء  إليها الكثير من أبناء العترة النبوية المطهرة وعلى رأسهم عقيلة بني هاشم السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب.

اقرأ أيضا.. رمضان عند أل البيت..

محبو السيدة نفيسة وأصحاب الطرق يتحدون لإفطار الصائمين في شهر رمضان

نسب طاهر:

كما جاء إلي مصر الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين والسيدة فاطمة النبوية ابنة الإمام الحسين رضي الله عنه سيد الشهداء.

والسيدة فاطمة النبوية أمها  "أم إسحاق" زوجة الإمام الحسن رضي الله عنه وقبل وفاته وصى أخاه الإمام الحسين رضي الله عنه أن يتزوجها فتزوجها وأنجب منها السيدة فاطمة النبوية رضي الله عنها.

وكانت السيدة فاطمة النبوية ذات جمال وخلق حسن، وتوافد الخطاب لخطبتها لينالوا شرف مصاهرة الإمام الحسين وليدخلوا في قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "كل نسب مقطوع يوم القيامة إلا نسبي وصهري".

زواجها:

وتقدم ابن عمها الإمام الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط إلى أبيها الإمام الحسين ليخطب احدى ابنتيه السيدة سكينة أو السيدة فاطمة النبوية فاختار لها الإمام الحسين السيدة فاطمة النبوية لتكون زوجة له، وقال له: "لقد اخترت لك ابني فاطمة فهي أكثر شبهًا بأمي فاطمة الزهراء. أما في الدين فتقوم الليل كله، وأما في الجمال فتشبه الحور العين".

وتتزوجه السيدة فاطمة النبوية في حياة أبيها وتنجب له ثلاثة أبناء هم: عبد الله المحض، وإسماعيل الديباج، الذي ينسب إليه آل (طباطبا) بالعراق ومصر وغيرهما، ثم الحسن المثَلَّث، وقد ماتا في سجن أبي جعفر المنصور، بعد أن أعقبا نسلًا طيبًا.

ثم تزوجت السيدة فاطمة النبوية بعد وفاة الحسن المثنى بـعبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان، فولدت له: محمدًا والقاسم.

إذا استنشقت رائحة جميلة، وشعرت بالاطمئنان والراحة، ورأيت الوجوه المضحكة، والبسطاء على جانبي الطريق فأنت عند سيدتنا أم المساكين" فاطمة النبوية".

ومع قلة أعداد الإصابات، قررت الحكومة تقليل الجراءات الاحترازية وهو ما ساهم في فتح بعض المساجد الكبيرة منها مساجد" سيدنا الحسين-السيدة نفيسة-السيدة عائشة-فاطمة النبوية" وغيرها من مساجد الأولياء.

موائد الرحمن:

كان محيط مسجد السيدة فاطمة النبوية لايخلوا من المحبين في شهر رمضان المعظم، والخير يخرج وقت الفطار من كل مكان لإفطار الصائمين، لكن منذ أزمة فيروس كورونا، فضل الخيرين على عمل وجبات وتوزيعها خارج المسجد وقت الفطار.

ونظرا لأعمال التشطيبات التي يتم اجراءها في مسجد فاطمة النبوية، فضل أصحاب الخير بجانب عمل وجبات لإفطار الصائمين عمل "موائد رحمن" بالقرب من المسجد حتى ترجع الأمور لطبيعتها قبل فيروس كورونا.

وفضل كثيرًا من المحبين وأهل الطرق الذهاب إلي سيد الشهداء " سيدنا الحسين"، للصلاة بالمسجد، خاصة بعد الإنتهاء من التشطيبات، وفتحه منذ اليوم الأول من الشهر الكريم.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا