عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان الجديد يصلي من أجل مصر

البابا الجديد يحى
البابا الجديد يحى الجماهير

أعرب فرنسيس الأول بابا الفاتيكان الجديد عن حبه لمصر وأنه يصلي من أجلها ويدعو لها بأن تتجاوز مشاكلها لأن مصر بلد كبير وعريق ومهم للعالم وللإنسانية

جاء ذلك خلال تهنئة د . محمد صابر عرب وزير الثقافة له والذى سافر على رأس وفد مصري لحضور حفل تنصيب بابا الفاتيكان ، ضم الوفد أحمد رأفت القائم بالأعمال بسفارة جمهورية مصر العربية لدي دولة الفاتيكان ، د . جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما .

أقيم حفل التنصيب بساحة القديس بطرس ، شارك فيها ممثلو أكثر من مائة وخمسين دولة ، وعقب إنتهاء مراسم التنصيب ، التقي البابا فرنسيس الأول برؤساء الوفود لتحيتهم كل علي حده ، حيث نقل د . محمد صابر عرب وزير الثقافة ورئيس الوفد المصري ، تهنئة الشعب والحكومة المصرية معرباً عن أمله في في فتح صفحة جديدة بين الأزهر الشريف والفاتيكان ، بما تمثله المؤسستان العريقتان

من ثقل ديني لدي شعوب العالم المختلفة ، نظراً لمواقف الأزهر الشريف السديدة والمؤثرة في الحوار الحضاري مع الأديان ، وتمثيله لسماحة ووسطية الدين الاسلامي .

  وأعرب وزير الثقافة عن رغبته في التواصل مع الفاتيكان لاستعادة الحوار خِدمةً لقضايا التسامح وإمكانية استغلال الثقافة كقوة ناعمة لبدء هذا الحوار ، واستغلال الزخم المصاحب لانتخاب البابا الجديد ، لإعادة فتح قنوات الاتصال بين الجانبين ، ، خاصة في ظل وجود الأكاديمية المصرية للفنون بروما التابعة لوزارة الثقافة المصرية ، والتي يمكن من خلالها إقامة فعاليات ثقافية تسهم في تعميق أواصر الحوار بين الجانبين .