رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بابا الفاتيكان الجديد يصلي من أجل مصر

أخبار وتقارير

الخميس, 21 مارس 2013 13:02
بابا الفاتيكان الجديد يصلي من أجل مصرالبابا الجديد يحى الجماهير
كتبت – نهلة النمر:

أعرب فرنسيس الأول بابا الفاتيكان الجديد عن حبه لمصر وأنه يصلي من أجلها ويدعو لها بأن تتجاوز مشاكلها لأن مصر بلد كبير وعريق ومهم للعالم وللإنسانية

جاء ذلك خلال تهنئة د . محمد صابر عرب وزير الثقافة له والذى سافر على رأس وفد مصري لحضور حفل تنصيب بابا الفاتيكان ، ضم الوفد أحمد رأفت القائم بالأعمال بسفارة جمهورية مصر العربية لدي دولة الفاتيكان ، د . جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما .

أقيم حفل التنصيب بساحة القديس بطرس ، شارك فيها ممثلو أكثر من مائة وخمسين دولة ، وعقب إنتهاء مراسم التنصيب ، التقي البابا فرنسيس الأول برؤساء الوفود لتحيتهم كل علي حده ، حيث نقل د . محمد صابر عرب وزير الثقافة ورئيس الوفد المصري ، تهنئة الشعب والحكومة المصرية معرباً عن أمله في في فتح صفحة جديدة بين الأزهر الشريف والفاتيكان ، بما تمثله المؤسستان العريقتان

من ثقل ديني لدي شعوب العالم المختلفة ، نظراً لمواقف الأزهر الشريف السديدة والمؤثرة في الحوار الحضاري مع الأديان ، وتمثيله لسماحة ووسطية الدين الاسلامي .

  وأعرب وزير الثقافة عن رغبته في التواصل مع الفاتيكان لاستعادة الحوار خِدمةً لقضايا التسامح وإمكانية استغلال الثقافة كقوة ناعمة لبدء هذا الحوار ، واستغلال الزخم المصاحب لانتخاب البابا الجديد ، لإعادة فتح قنوات الاتصال بين الجانبين ، ، خاصة في ظل وجود الأكاديمية المصرية للفنون بروما التابعة لوزارة الثقافة المصرية ، والتي يمكن من خلالها إقامة فعاليات ثقافية تسهم في تعميق أواصر الحوار بين الجانبين .

أهم الاخبار