رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطريقة الجديدة لأسئلة امتحان الثانوية العامة 2022.. تعرف عليها

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 يتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 المعلنة مسبقًا.

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يكشف حقيقة عودة الثانوية العامة القديمة

 

موعد الامتحانات:

  تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءًا من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

وحددت التعليم فئات المعلمين من لهم الحق فى الترشح للعمل كملاحظين بامتحانات الثانوية العامة 2022، تشمل معلمى المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوى العام، وبالنسبة لتقدير الدرجات للمواد غير المضافة يشترط أن يكون من معلمى الصف الثالث الثانوى العام.

معلمو المرحلة الابتدائية:

 بالنسبة لمعلمى المرحلة الابتدائية لهم الحق في التقدم للعمل بامتحانات الثانوية العامة، ويتم اختيار الملاحظين عن طريق برنامج إلكتروني وبشكل عشوائي وأي مراقب لاحظ في لجنة العام الماضي لن يراقب فيها مرة أخرى هذا العام، لضمان الشفافية والحيادية والعدالة في المراقبة.

 

تسجيل استمارة 1

 أتاحت التعليم الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة 1 سرى لمعلمين والإداريين للترشح للعمل بلجان سير الامتحان، ويتم الترشح طبقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر (قانون 5 15 لسنة ۰۷ ۲۰)، وذلك للفئات المنوط بها الترشح للعمل كمراقبين، وملاحظين، وأعضاء تكنولوجيا المعلومات، ويتم ترشيح المعاونين الإداريين من الفئات التي لا ينطبق عليها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.

أسئلة امتحان الثانوية العامة:

 ووفق الوزارة فإن أسئلة امتحان الثانوية العامة 2022 وفق نظام التقييم الجديد التي تعتمد على الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين، مشددة على أنه لا عودة النظام القديم فى أسئلة الامتحانات، حيث إن الأسئلة تستهدف قياس فهم الطالب للمنهج وما اكتسبه من معلومات حقيقة.

ودعت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على التحضير الجيد للامتحانات للتعامل مع الأسئلة التى تقيس الفهم وفق نظام التقييم الجديد.

 نظام الثانوية العامة القديم:

 وبحسب الوزارة فإن نظام الثانوية العامة القديم يوازى أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات، أما نظام الثانوية العامة الجديد تعنى أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

 ولا علاقة بالنظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان "الامتحان أو التصحيح ورقيًا أو إلكترونيًا، وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة فيما إذا كانت مقالية، أو متعددة الاختيارات، أو أى نوع آخر.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا