رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| تشييع جنازة ياسر رزق وإعلان كارتيرون يعلن قائمة الزمالك

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

 

 رصدت بوابة الوفد الإلكترونية الكثير من الأحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، وأبرزها تشييع جنازة الكاتب الصحفي ياسر رزق من مسجد المشير وعرض أول نسخة تجريبية من مصحف الأزهر بطريقة "برايل".

صور.. تشييع جنازة الكاتب الصحفي ياسر رزق من مسجد المشير

 خرجت، منذ قليل، جنازة الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بعد الظهر، بحضور وزيرة الثقافة وكبار الإعلاميين والمفكرين والمثقفين في مصر.

فى الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، أمس الأربعاء 26 يناير، متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية، عن عمر ناهز الـ57 عامًا.

 ولد الكاتب الصحفي ياسر رزق عام 1965 بمحافظة الإسماعيلية، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، وكانت بدايته المهنية محررًا في مؤسسة أخبار اليوم، ثم عمل محررًا عسكريًا ومحررًا لشؤون الرئاسة.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4128355

 

كرم جبر: ياسر رزق يقف في صفوف الكتاب العظماء.. صور

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الكاتب الصحفي ياسر رزق من علامات مؤسسة أخبار اليوم، حيث تمكن من حفر اسمه بين كبار الكتاب والصحفيين وشارك في صنع الأحداث التي دارت في مصر.

وأضاف جبر في تصريحه للوفد، أن ياسر رزق يقف في صفوف العظماء وحمل لواء الكثير من المعارك فهو شاهد على فترة مهمة من تاريخ مصر، مؤكدا أنه أبى أن يفارق الحياة دون أن يضع بصمة مهمة جديدة من خلال كتابه الأخير "سنوات الخماسين" للتأريخ لفترة مهمة في تاريخ مصر المعاصر، فهو لم يشأ أن يموت إلا تاركا علامة مهمة.

وجدير بالذكر، أن الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، توفي أمس الأربعاء 26 يناير، متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية، عن عمر ناهز الـ57 عامًا.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4128379

 

عرض أول نسخة تجريبية من مصحف الأزهر بطريقة "برايل"

أعلن الأزهر الشريف عرض نسخة تجريبية من مصحف الأزهر الشريف بطريقة «برايل» في جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته (53)، إذ قامت مطابع الأزهر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتبني مشروع طباعة المصحف الشريف بطريقة «برايل» على أحدث نظم الطباعة.

وذكر الأزهر أن النسخة التجريبية من مصحف الأزهر الشريف بطريقة «برايل» أُعدت وطُبعت بمجمع مطابع الأزهر، وانفردت النسخة التجريبية من المصحف بإضافة رسم القرآن بجوار «البرايل» لتحقيق التعاون المجتمعي بين المبصر والكفيف في حفظ وقراءة القرآن الكريم، وجاءت هذه الخطوة

من الأزهر إيمانًا من المؤسسة العريقة بضرورة رعاية ذوي القدرات الخاصة والمكفوفين وامتدادًا لرسالة الأزهر الشريف في نشر القرآن الكريم وعلومه.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4128319

 

مبادرة إحلال المركبات: يوجد تخفيض في أسعار السيارات يصل إلى 10%

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات، إن المبادرة تستهدف أن يحصل المواطن المنطبق عليه الشروط سيارة حديثة موديل العام تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من سيارته القديمة التي يعاني منها الشارع المصري بسبب الانبعاثات الكربونية.

وأوضح "عوض" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن هناك عدة شروط يجب أن تنطبق على المواطن وهي ألا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما في حالة التقسيط،  ومصري الجنسية، وأن يكون مر على رخصة السيارة 20 عامًا، ويتم تسجيل البيانات من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمشاركة في المبادرة.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا... https://alwafd.news/article/4128327

 

كارتيرون يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا في كأس الرابطة

وعلى الصعيد الرياضي أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بكأس رابطة الأندية المحترفة والتي ستقام غدا في الخامسة مساء بملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وجاءت القائمة كالآتي:

محمد عواد - السيد عطية في حراسة المرمى.
حسام عبدالمجيد - محمد عبدالغني - عبد الله جمعة - أحمد زكي - محمد عبدالشافي - محمد طارق  في خط الدفاع.

للاطلاع على القائمة كاملة اضغط هنا .. https://alwafd.news/article/4128665

 

سبب رفض النني تسديد إحدى ركلات ترجيح منتخب مصر أمام كوت ديفوار

كشفت تقارير صادرة اليوم الخميس عن رفض محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، تسديد ركلة جزاء للفراعنة في مباراة مصر وكوت ديفوار التي أقيمت أمس ببطولة أمم أفريقيا.

وحقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما أمس في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية وحسم الفراعنة بطاقة التأهل للدور ربع النهائي على حساب الأفيال.

وكشفت شبكة قنوات bein sports عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن محمد النني رفض تسديد إحدى ركلات الترجيح للفراعنة في مواجهة كوت ديفوار بعد مشاورة مع محمد صلاح.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4128641

 

وزير خارجية اليمن: الحوثيون مجرد أداة رخيصة في يد إيران (فيديو)

قال الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير خارجية اليمن، إن التصعيد العسكري الأخير في اليمن له بُعدين أحدهما داخلي والآخر دولي، متابعًا أن داخليًا ميليشيا الحوثي فشلت خلال السنة الماضية راهنها العسكري على إسقاط مأرب والتقدمات التي أحدثتها في محافظة شُبْوة دفعت تكلفته كثيرًا.

وأضاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال حواره عبر شبكة سكاي نيوز، العربية، اليوم الخميس، أن البُعد الدولي للتصعيد العسكري الأخير في اليمن يتلخص حول مواجهة إيران الكثير من التحديات الدولية في الملفات الخارجية، خاصةً في ملف مشاورات فيينا، فضلًا عن أن إيران تُمسك بعدد من الملفات في المنطقة ومنها الملف اليمني وتحاول استخدمها كــ ورق ضغط لإرسال رسائل معينة، لذلك الحوثيون مجرد أداة رخيصة في يد إيران.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4128675