رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. القومي للأشخاص ذوي الاعاقة يشارك بمعرض الكتاب

 ذوي الاعاقة يشارك
ذوي الاعاقة يشارك بمعرض الكتاب

يشارك المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٣، بجناح مميز يضم إصدارات مميزة تحمل فكرة هوية مصر الثقافية من خلال كل المطبوعات لتوعية المجتمع عن قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

اقرأ أيضاً..صور.. إقبال متوسط على معرض الكتاب في أول أيام الجمهور

وقالت حسام الدين الأمير، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إنهم يعملون من خلال مشاركتهم بالدورة الـ٥٣ لمعرض الكتاب على فكرة الوعي لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق الشعار يكون من خلال منتج ثقافي توعي، مضيفا أن كل المطبوعات المعروضة بجناح المجلس بتقنية ديزي بوكس وهو تحويل الكتب لمادة مسموعة للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية، فضلا عن ترجمتها للغة الإشارة للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية.

 

 

أكد الأمير، أن مشاركة المجلس بمعرض الكتاب تعمل على وعي المجتمع ولفت أنظار الزوار لقضايا ذوي الإعاقة، موضحا الإصدارات الجديدة المعروضة بالجناح منها كتاب آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون ١٠ لعام ٢٠١٨ وهو كتاب يحتوي على القانون بصورة مبسطة.

 

 ذوي الاعاقة يشارك بمعرض الكتاب

 

وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء افتتح أمس الأربعاء 26 يناير، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وذلك بمشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث يقام المعرض في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، ويستمر حتى 7 فبراير المقبل.

وتحل دولة اليونان ضيف شرف الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب، واختيار الكاتب يحيى حقى ليكون شخصية المعرض، واختيار الكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

 

ويشارك في المعرض هذا العام 50 دولة، ويضم 5 قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية لحوالي لحوالي 1067 دار نشر وتوكيلًا.