رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرشادات مهمة لدخول معرض القاهرة للكتاب 2022 (أهمها الحصول على لقاح كورونا)

معرض الكتاب 2022
معرض الكتاب 2022

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 بدورته الـ 53، تم انطلاقه اليوم الخميس الموافق 27 يناير بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "انتصار الهوية"، وفُتحت الأبواب أمام الجمهور منذ الساعة العاشرة صباحًا ليعبروا لعالم الثقافة والفكر الذي يضم الألف الكتب من مختلف الثقافات والمجالات.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

ولكن حذر المعرض من بعض الأشياء التي يجب على العارضين وزوار معرض الكتاب أن يحرصوا عليها ويلتزموا بها طوال أيام معرض الكتاب ومنها:

- ضرورة إحضار شهادة الحصول على لقاح كورونا أو صورة منها، وذلك لمن يرغب في حضور النشاط الثقافي داخل القاعات المغلقة.

- عدم نشر رابط تذكرة الدخول الخاصة بك مع آخرين سواء عبر منصات السوشيال ميديا أو مع الأصدقاء المحيطين، حيث إن إدارة المعرض وفرت هذا العام حجز التذاكر إلكترونيًا، ثم تتلقى رابطًا إلكترونيًا للتذكرة الخاصة بك تحتوي على QR Code والذي يعد وسيلتك لدخول المعرض.

تعرف على غرامة المخالفين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

- (للعارضين) لابد من ارتداء الكمامة طوال فترة عمل المعرض، ومن يخالف ذلك يدفع غرامة مالية قدرها 50 جنيهًا، وفي حال تكرار المخالفة يصادر كارنيه العارض ولن يسمح بدخوله المعرض مرة أخرى.

- ممنوع استخدام أجهزة سمعية أو بصرية لعرض أنشطة العارض بشكل يجاوز المسموح به، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة مالية قدرها 500 جنيه ومصادرة الأجهزة، وفي حالة تكرار الأمر تُضاعف الغرامة مع غلق الجناح.

- منع لصق أي شيء على الحوائط والممرات، وفي حالة المخالفة يغرم العارض مبلغ

500 جنيه على كل ملصق تم تثبيته، ولكن يُسمح للعارض تثبيت الملصقات داخل الأجنحة فقط دون ارتفاعات.

- لا يسمح للناشرين أن يُقيموا حفلات التوقيع داخل أجنحتهم، إذ إن معرض الكتاب خصص لذلك أماكن خارج الصالات بمساحات مخصصة لا يجي تجاوزها، ومن يُخالف ذلك يطبق عليه الجزاء طبقًا لبنود المخالفات.

- منع تخزين الكتب ووضع الكراتين داخل جناح العرض، وفي حال المخالفة يغلق الجناح، لحين إزالة المخالفة وتوقيع الغرامة المقررة بلائحة الجزاءات.

مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يفتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، أبوابه للجمهور من السبت إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، والخميس من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، أما يوم الجمعة تكون مواعيد الزيارة من الواحدة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً، علمًا بأن سعر التذكرة 5 جنيهات ويتم حجزها إلكترونيًا.

وكان رئيس هيئة النقل العام أعلن أن سعر تذكرة مواصلات النقل العام لخدمة زوار المعرض 10 جنيهات، لافتا إلى أن خطوط أتوبيسات النقل العام تغطي مختلف المناطق بالقاهرة.