عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموت يخطف 6 من عمالقة الصحافة خلال يناير (تفاصيل)

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 مع بداية العام الجديد 2022 حتى أمس الأربعاء 26 يناير، خطف الموت 6 من عمالقة الجماعة الصحفية والإعلامية، الذين رحلوا عن دنيانا بعد صراع مع المرض، ليظل شهر يناير الجاري مفعمًا بالحزن في تاريخ بلاط صاحبة الجلالة، بعدما فقدت صاحبة الجلالة أساتذة ومعلمين كبارًا في الصحافة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق

 

 فوجئ الوسط الصحفي والإعلامي برحيل إبراهيم حجازي، الناقد الرياضي، وعضو مجلس الشيوخ، ثم  الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، والكاتب الصحفي محمد فودة، وفي يوم واحد أمس الأربعاء فقدت الصحافة المصرية ثلاثة من أبنائها، حيث رحل الكاتب الصحفي ياسر رزق، وسامي متولى، والصحفية زينب منتصر .

 

الكاتب الصحفي ياسر رزق:

 استيقظت الأسرة الصحفية، أمس الأربعاء، على خبر وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق، عن عمر ناهز 57 عامًا، إثر إصابته بسكتة قلبية.

 

 ولد ياسر رزق في الإسماعيلية عام 1965، تخرج في كلية الإعلام، عام 1986، وبدأ عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم القومية، لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام.

 

ياسر رزق

 

 وتنقل ياسر رزق بين أقسام متعددة لصحيفة "الأخبار"، قبل أن يستقر على العمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، و ترأس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية عام 2005.

 

 وعاد رزق إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم ترأس تحرير صحيفة المصري اليوم عام 2013، قبل أن يعود لرئاسة مجلس إدارة أخبار اليوم بعد 30 يونيو.

 

الكاتب الصحفي سامي متولي:

 قبل أن تفيق الجماعة الصحفية من مفاجأة وفاة ياسر رزق، إلا وتبعها نبأ رحيل الكاتب الصحفي سامي متولي، مدير تحرير جريدة الأهرام والملقب بـ "شيخ الصحفيين البرلمانيين"، حيث تقلد العديد من المناصب القيادية بالأهرام، وعمل مديرًا للتحرير سنوات طويلة، ويوصف بكونه المحرر البرلماني الأول في مصر.

 

سامي متولي

 

 والتحق سامي متولي بالأهرام في عام 1958 ضمن أول دفعة من خريجي قسم الصحافة بكلية آداب القاهرة، كما أسند إليه إبراهيم نافع كل مسئوليات إدارة التحرير، إلى جانب عمله الصحفي ومتابعته لجلسات مجلس الشعب.

 

الكاتبة الصحفية زينب منتصر:

 رحلت عن عالمنا أيضًا أمس الأربعاء، الكاتبة الصحفية زينب منتصر، إحدى كوادر مؤسسة روز اليوسف الصحفية، بعد صراع

مع المرض.

 

زينب منتصر

 

الإعلامي وائل الإبراشي:

 يوم الأحد 9 يناير 2022 حل خبر وفاة الإعلامي وائل الإبراشي عن عمر ناهز 58 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، كما شُيع جثمانه يوم الإثنين 10 يناير، من مسجد سالم أبو الفرج بمدينة شربين بالدقهلية، وجرى دفن جثمانه بمثواه الأخير بمقابر العائلة.

 

وائل الابراشي

 

ولد وائل الإبراشى في 26 أكتوبر 1963 بالدقهلية، وبدأ عمله الصحفي في مؤسسة روز اليوسف، قبل أن يترأس تحرير جريدة صوت الأمة، وفي مجال العمل التليفزيوني قدم الإبراشي برنامجي الحقيقة والعاشرة مساءً على شاشة قناة دريم، قبل أن ينتقل إلى التليفزيون المصري عبر برنامج التاسعة.

 

الكاتب الصحفي محمد فودة:

 بالعودة لبداية شهر يناير 2022، توفى الكاتب الصحفي محمد فودة، رئيس تحرير المساء، وحريتي الأسبق.

 

الصحفي محمد فودة

 

الناقد الرياضي إبراهيم حجازي:

 بعد يومين تفاجأ الوسط الصحفي والبرلماني بوفاة الناقد الرياضي وعضو مجلس الشيوخ، إبراهيم حجازي، رئيس تحرير الأهرام الرياضي الأسبق، وسكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

 

 وشغل الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي، مواقع عدة في مجلس نقابة الصحفيين لعدة دورات، ومنها سكرتير عام النقابة، ووكيلها وكان ضمن مؤسسى مبنى النقابة الحالى.

 

ابراهيم حجازي

 

 كانت نقابة الصحفيين تعتزم تكريم فودة وحجازي أثناء توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية، التي كان مقررًا لها الأربعاء 5 يناير الجاري، لكن جرى تأجيل حفل توزيع الجوائز للفائزين لعامي 2020 ،2021 تقديرًا واحترامًا لرحيل قامتين صحفيتين.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:-

رواد السوشيال ينعون وفاة وائل الإبراشي

عمدة الصحافة الرياضية.. وفاة الكاتب الكبير إبراهيم حجازي

المقاتل ياسر رزق